كرونو

مهاجم الأهلي وليد أزارو وعادة ذبح العجل في الملاعب المصرية
مهاجم الأهلي وليد أزارو وعادة ذبح العجل في الملاعب المصرية

كيف ومتى أصبح "ذبح العجل" عادة الأندية المصرية؟

(البطولة)

قام نادي المصري، أمس الإثنين، بذبح عجل قبيل انطلاق الحصة التدريبية للاعبين، والهدف منه طرد "النحس" الذي لازم الفريق -على حد رأيهم- بسبب الإصابات المتوالية.

وبعد دقائق معدودة من انطلاق التدريبات، تفاجأ الجميع بإصابة لاعب جديد في الفريق وهو لاعب الوسط، حسام عاشور، ما أثار موجة سخرية وتهكم في مواقع التواصل الاجتماعي.

كما حاول البعض النبش في تاريخ "ذبح العجول" في من أجل طرد النحس، وهي عادة قديمة لدى الفراعنة، تعود فصولها الأولى في الملاعب المصرية إلى السيتينات من القرن الماضي، وقد بدأها نادي ، خصم اتحاد طنجة في دور الـ32 (مكرر) كأس الاتحاد الأفريقي.

وفي خبر نشرته صحيفة مصرية عام 2007 بعنوان: "اذبح عجلاً.. تحصل على الثلاث نقاط"، وهي عادة بدأها مهاجم الزمالك السابق، عبد الكريم صقر، والذي كان والده جزاراً في محافظة الشرقية، وزملاؤه في الفريق كانوا يدركون أن أي انتصار لهم، سيُكافؤون عليه بذبح عجل وتوزيعه على الفقراء (كل أسبوع تقريباً حسب الصحيفة).

وعرض ذات المصدر قصص أخرى عن العادة التي اشتهرت بها الأندية المصرية، وكان  أحدثها، ذبح عجل لطرد "النحس" الذي أصاب المهاجم المغربي، وليد أزارو، في بداياته مع الأهلي.


عرض المحتوى حسب: