كرونو

None

كارلوس مدرب الجيش الملكي الجديد... لقب وحيد في مسيرته التدريبية

أعلن نادي ، صباح يومه الإثنين، تعاقده بشكل رسمي، مع المدرب الإسباني كارلوس ألوس فيرير، الذي سيقود الفريق خلفا لامحمد فاخر، الأخير تمت إقالته من منصبه الشهر الماضي، بعد مجموعة من النتائج السلبية.


ومن خلال هذه الورقة، نعرض عليكم مسيرة المدرب الجديد للجيش، الذي تعول عليه الإدارة لجعل الفريق يتسلق المراكز في ترتيب .


من هو كارلوس؟

ولد كارلوس ألوس فيرير، سنة 1975 (43 سنة)، بمدينة طرطوسة بإقليم كتالونيا، بدأ مسيرته الاحترافية سنة 1993، كحارس مرمى، مع فريق مدينته CD Tortosa، ولم يسبق له أن لعب في دوري أكثر من الدوري الإسباني الدرجة الثالثة، واعتزل اللعب سنة 2008، عن عمر يناهز 33 سنة.


* التحول إلى مدرب

فيرير بدأ مشواره في عالم التدريب، سنة 2003، مع الفئات الصغرى لفريق CF Amposta. في 2005، تم تعيينه لاعب-مدرب بفريق Roquetenc، وتمكن من الصعود معه إلى القسم الأول الجهوي، في عامه الثاني.


سنة 2008، عُين ألوس مدربا لأحد الأندية التي سبق وأن لعب لها، ويتعلق الأمر بطرطوشة، لكنه استقال شهر فبراير من العام الموالي، لينضم إلى مجلس إدارة النادي نفسه. في 2010، خاض تجربة خارج إسبانيا، فاشتغل كمساعد لجوسيب غومبو، بهونغ كونغ.

في 2011، ترك ألوس هونغ كونغ، ليلتحق بأكاديمية برشلونة في بولندا. في 16 يناير 2015، تولى تدريب فريق بوغون سييدلسي (بولندا)، لكن تركه في ماي من نفس السنة. في غشت 2015، استقر كارلوس بكازاخستان، لمساعدة البلد على تطوير كرة القدم هناك، قبل أن يتم تعيينه في يناير 2017، مدربا لمنتخب كازاخستان لأقل من 17 سنة. يوم 26 يوليوز من نفس السنة، عُين مدربا لفريق إف سي كايرات (كازاخستان)، بعد الاتفاق على عقد إلى غاية نهاية الموسم. أواخر نونبر جدد عقده لموسمين إضافيين، لكنه ترك الفريق في أكتوبر 2018.


إنجازاته؟

طيلة مسيرته التدريبية، حصل  كارلوس ألوس فيرير على لقب واحد، كان مع فريق إف سي كايرات، حيث فاز بكأس كازاخستان سنة 2017.


* طريقة لعبه

يؤمن المدرب الإسباني كارلوس، بضرورة منح الفرصة للاعبين الشباب، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يهدف لتكوين فريق للمستقبل. أما طريقة لعبه، فتتميز بالاستحواذ على الكرة، والبحث دائما عن المبادرة في اللعب.

عرض المحتوى حسب: