كرونو

None

على عكس رونالدو.. ألونسو يبحث عن "البراءة"

أكد اللاعب الإسباني السابق، تشابي ، بعد خروجه من محكمة مدريد، عقب تأجيل القضية المتهم فيها بالتهرب الضريبي، أنه سيستمر حتى النهاية للحصول على البراءة.


وقال في تصريحات للصحفيين: "عندي قناعة وثقة بأنني فعلت كل شيء على ما يرام، وأنني تعاونت منذ البداية ولم أخف شيئا.. يجب أن أدافع عن نفسي وأثق في القضاء. ولذلك جئت إلى هنا وسأستمر حتى النهاية".


وأضاف: "سأنزعج لو فكرت أن لدي شيئا أخفيه، أو أن هناك شيئا لم أفهمه بشكل جيد، ولأن الأمر ليس هكذا، فسأمضي للأمام".


وتابع: "النيابة والمحكمة السابقة برأتني ولذلك لا زلت هنا، أدافع عن براءتي حتى النهاية وأثق في القضاء".


وأوضح ألونسو ما حدث داخل المحكمة: "قررت المحكمة أن عليها البت في مدى اختصاصها بنظر القضية. علي احترام القرار التي ستتخذه، ولا زلت أثق في القضاء. ويجب الآن الانتظار".


وكان تشابي وزميله السابق في كريستيانو رونالدو قد حضرا اليوم إلى المحكمة.


وحضر البرتغالي ورحل قبل تشابي، ورغم تواجدهما لفترة داخل المبنى، لكن تشابي قال إنه لم يره "لم أر كريستيانو، كنا في قاعتين منفصلتين".


وأجلت محكمة مدريد اليوم قضية ألونسو، حتى تبت فيما إذا كانت معنية بنظر التهم المنسوبة إليه بارتكاب 3 جرائم ضريبية في أعوام 2010 و2011 و2012.


وطالب المدعي بالسجن 5 سنوات لتشابي ألونسو ولمستشاره الشخصي ومستشاره الضريبي إيفان زالديا وإجناسي مايستر، على الترتيب.


كما طالب بفرض غرامة أربعة ملايين يورو على اللاعب الدولي المعتزل البالغ من العمر 37 عاما، وأن يسدد ثلاثتهم معا مليونين و23 ألف و845 يورو جراء الأضرار التي لحقت بالسلطات الضريبية.


وأجلت المحكمة الجلسة لإصدار حكم بشأن اختصاصها بالقضية، وفي حال ما أقرت ذلك، ستحدد موعدا آخر للجلسة القادمة.


جدير بالذكر أن البرتغالي كريستانو رونالدو، لاعب يوفنتوس، تقبل اليوم عقوبتي الغرامة المالية والسجن مع إيقاف التنفيذ، في قضية تهرب ضريبي في إسبانيا، ووقع اتفاق تسوية لإنهاء القضية، وهو ما سيكلفه 18.8 مليون يورو (21.4 مليون دولار).

عرض المحتوى حسب: