كرونو

None

حكيمي 'نسخة' لكارفاخال يسير "في الطريق الصحيح لتخطي نجم ريال مدريد"

عاد النجم المغربي الشاب، ، ليُسلِّط الأضواء عليه، بفضل تألقه في مباراة الأمس، التي فاز بها أمام  (5-1)، بعد تسجيله لهدف، وصناعته لهدف آخر، وهو ما جعل صحف إسبانيا تشيد بأدائه.


وترى صحيفة "آس"، أن حكيمي يسير على خطى ، وعنونت: "حكيمي نسخة لكارفاخال"، مؤكدة أن انتقال أشرف إلى دورتموند كمعار، يخدم مصلحة كل الأطراف (ريال مدريد، وحكيمي، ودورتموند).

ويحظى حكيمي بالنجاح الذي كان في حاجة ماسة إليه، وبوروسيا دورتموند يستفيد من أدائه الجيد، أما ريال مدريد، فيرى كيف أن لاعبه الشاب (20 سنة) يستمر في النمو، علما أنه يعقدون عليه آمال كبيرة، تشير "آس".


وكتبت "آس"، عن مقارنتها بين حكيمي وكارفاخال: "أشرف يشق نفس طريق كارفاخال، الذي تألق موسم 2012-2013 مع باير ليفركوزن. خاض 36 مباراة (3,154 دقيقة)، سجل هدفا وقام بـ 8 تمريرات حاسمة. كل هذا ساعده على العودة إلى مدريد، وتحول إلى لاعب أساسي منذ موسم 2013-2014".


لكن الصحيفة المدريدية، ترى أن أشرف، بإمكانه أن يتفوق على كارفاخال: "الظهير المغربي في الطريق الصحيح، لتخطي كارفاخال، على الأقل فيما يتعلق بالأرقام"، مؤضحة أن حكيمي تمكن لحد الآن من تسجيل هدفين وقام بـ 7 تمريرات حاسمة في 19 مباراة فقط خاضها (1,653 دقيقة).

ويتمكن حكيمي أسبوع تلو الآخر، من تأكيد أهميته داخل الفريق الألماني. حاليا هو سادس لاعب في الفريق خاض أكبر عدد من الدقائق، وثالث أفضل ممر في الفريق الألماني.


وترى "آس"، أن انتقال حكيمي إلى الفريق "الأصفر والأسود"، كان خطوة إيجابية، فاللاعب تمكن في نصف موسم، من خوض دقائق أكثر من تلك التي خاضها مع ريال مدريد الموسم الماضي: 1,653 دقيقة هذا لحد الآن، 1,315 دقيقة الموسم الماضي.

تجدر الإشارة، إلى أن أشرف حكيمي، انتقل الصيف الماضي إلى بوروسيا دورتموند، كمعار من ريال مدريد لموسمين، دون وجود بند يسمح بشرائه، أي أنه بمجرد انتهاء إعارته، سيعود إلى "سانتياغو بيرنابيو".

عرض المحتوى حسب: