كرونو

None

فريق المغربي عبد الله لمساكم يعلن تعاقده مع بول سكولز

أعلن نادي أولدهام أثلتيك الذي يشارك في منافسات الدرجة الإنكليزية الرابعة، اليوم الإثنين، تعيين بول سكولز مدربا له، في أول مهمة إدارة فنية لنجم خط الوسط السابق لنادي .


وقال النادي في بيان: "يسر أولدهام أثلتيك أن يعلن تعيين أسطورة كرة القدم بول سكولز مدربا للفريق الأول بموجب عقد لمدة عام ونصف عام".

ونقل البيان عن مالك النادي المغربي عبد الله لمساكم: "فاز بول بكل شيء ممكن الفوز به في كرة القدم" معتبرا أنه "سيوفر الكثير من المعرفة الكروية، كما سيكون تعطشه للنجاح في الإدارة الفنية ماثلا للجميع".


أضاف: "ليس سرا كم كان يرغب في نيل هذه الوظيفة ومدى حبه للنادي، لذا أنا سعيد جدا لكوني تمكنت من جلبه إلى عائلتنا في أولدهام".


وبعث مانشستر يونايتد بتحياته لنجمه السابق البالغ 44 عاما حاليا، والذي لم يعرف فريقا غير "الشياطين الحمر" في مسيرته كلاعب.


وتمنى يونايتد عبر "تويتر": "كل التوفيق لسكولز في دوره الجديد كمدرب".


وحصل سكولز على موافقة من رابطة الدوري الانكليزي لتدريب أولدهام، وسيتخلى عن منصبه كمدير في نادي سالفورد الذي يملك حصة فيه مع عدد من النجوم السابقين لنادي مانشستر يونايتد.


وقال سكولز في تصريحات للموقع الالكتروني لناديه الجديد: "لا يمكن أن أكون أكثر سعادة حاليا (...) لقد مر وقت. من الواضح أنه كان هناك حديث بهذا الشأن (تولي التدريب) مذ أن أنهيت مسيرتي كلاعب".

وتابع "لم أكن مستعدا لذلك وحصلت محادثات بيننا ثلاث أو أربع مرات في الأعوام الستة الماضية وكان بإمكان ذلك أن يحصل (تولي المسؤولية) لكنني لم أكن مستعدا بشكل كامل"، مبديا رغبته في أن "يكون فريقي تنافسيا وأن يركز على الفوز أولا وقبل كل شيء".


ودافع سكولز عن ألوان يونايتد منذ عام 1994 وحتى اعتزاله عام 2013، وكان من ضمن الجيل الذهبي في عهد المدرب الأسطوري السابق "السير" أليكس فيرغوسون، مع أمثال ديفيد بيكهام وغاري نيفيل والويلزي راين غيغز.


وأحرز لاعب خط الوسط الذي عرف بالخفر والتواضع، وكان يحظى بثقة فيرغوسون، سلسلة ألقاب خلال مسيرته، أبرزها دوري أبطال أوروبا مرتين (1999 و2008)، والدوري الممتاز 11 مرة وكأس إنكلترا أربع مرات.


ويخلف سكولز في أولدهام المدرب الموقت للنادي بيتر وايلد الذي عين في منصبه في ديسمبر الماضي بعد إقالة فرانكي بون.

عرض المحتوى حسب: