كرونو

None

زياش يسجل وريال مدريد يعود بفوز ثمين من أمستردام

عاد  بفوز ثمين من أمستردام، بعد هزمه بهدفين (1-2)، في ذهاب ثمن نهائي ، في مباراة شهدت تألق المغربي حكيم زياش، الذي سجل هدف الفريق الهولندي.


أنقذ النجم المغربي ، فريقه  من الهزيمة، أمام ضيفه ، ليكتفي الفريقان بالتعادل (1-1)، في ذهاب ثمن نهائي ، وبالتالي يتأجل الحسم في بطاقة العبور إلى الربع، إلى لقاء الإياب يوم الثلاثاء 5 مارس.


ودخل أياكس المباراة بضغط كبير، مستغلا جماهيره التي ظلت تساند اللاعبين، من خلال ممارسة الضغط على ريال مدريد، الذي اكتفى بالدفاع والهجمات المضادة، في حين ظل رفاق يزحفون نحو مرمى .


وأتيحت أول فرصة سانحة للتسجيل، لفريق أياكس، في الدقيقة 25'، حين استغل المهاجم خطأ في الدفاع، وسدد الكرة، إلا أنها ارتطمت بالقائم الأيمن.


وتواصل الضغط الهولندي طيلة 45 دقيقة. وفي الدقيقة 35'، وجد المغربي زياش، نفسه داخل مربع العمليات، وجها لوجه مع كورتوا، إلا أن تسديدته لم تكن مركزة، فأبعدها الحارس البلجيكي.


وبقي ريال مدريد يعاني طيلة الشوط، وفي الدقيقة 37'، تمكن أياكس من هز شباك كورتوا، عن طريق تاغليافيكو، إلا أن الحكم سكومينا، وبعد اللجوء لتقنية الحكم الفيديو المساعد "VAR"، قرر إلغاء الهدف، بعدما تبين أن تاديتش كان متسللا، وقد شارك في العملية، لينتهي الشوط الأول بتعادل أبيض 0-0.

في الجولة الثانية، انخفض إيقاع اللعب مقارنة بالنصف الأول. وانتظر ريال مدريد الدقيقة 50'، للقيام بأول أخطر محاولة في المباراة، عن طريق الفرنسي ، الذي سدد كرة قوية، تصدى لها الحارس أونانا.


الرد الهولندي لم يتأخر، بحيث في الدقيقة 51'، اخترق دافيد ناريس دفاع ريال مدريد، لينفرد بالحارس كورتوا، وسدد كرة، تمكن تيبو من التصدي لها، ليحرم أياكس من هدف محقق.


وبينما كان أياكس يبحث عن افتتاح التسجيل، انسل البرازيلي فينيسيوس من الجهة اليسرى، وتجاوز دفاع أياكس، ليمرر كرة لبنزيمة، الأخيرة وتسديدة مركزة، تمكن من وضع الكرة في شباك أونانا، مانحا التقدم للميرينغي.

ورغم تراجع مستوى أياكس، إلا أن الرغبة في التعديل ظلت قائمة، وفي الدقيقة 75'، تمكن النجم المغربي زياش، من تسجيل هدف التعادل، الذي هز مدرجات ملعب "يوهان كرويف أرينا".

وبينما حاول أياكس البحث عن الثاني، حدث ما لم يكن يتمناه، بعدما تمكن ماركو أسينسيو من تسجيل الثاني لريال مدريد 87'، مانحا بذلك الفوز للميرينغي، في انتظار مباراة العودة يوم 5 مارس، لتحديد هوية المتأهل إلى دور الربع.


عرض المحتوى حسب: