كرونو

None

أساطير الليغا | كارليس بويول

يعتبر النجم السابق لفريق ، و، ، أحد "أساطير "، كيف لا وهو الذي نال العديد من الألقاب، سواء مع فريقه أو مع منتخب "لا روخا"، قبل أن يضع حدا لمسيرته الكروية سنة 2014.

وبعد مسيرة حافلة بالألقاب، دامت لأكثر من 15 سنة، أعلن بويول اعتزاله في 2014، والآن تحول إلى أحد سفراء "الليغا"، وحين يسأل عن سر نجاحه، يقول كارليس أن النجاح يأتي بفضل العمل الجاد، والاحترافية.


"أنصح نفسي بأن أكون حذرا بعض الشيء، وغير خشن للغاية. كنت أقدم 100% من طاقتي، دون أن أخاطر بنفسي حين أتعرض للإصابة. ولكني سعيد بالطريقة التي ذهبت بها الأمور، ولم لم أفعل الأشياء بالطريقة نفسها، لكانت الأمور مختلفة"، يشير البالغ من العمر 40 سنة، في تصريحات لـ"لا ليغا".

بويول الذي ولد سنة 1978 بمدينة بويبلا دي سيغور في كتالونيا، التحق بأكاديمية البارسا "لا ماسيا"، وعمره 17 سنة. فاز بـ 23 لقبا مع الفريق: 6 مرات "الليغا"، و3 مرات ، بالإضافة إلى 2008، و مع إسبانيا.

وأشار بويول: "بالنسبة لي، لعب كرة القدم كانت هدية. لقد كنت محظوظا جدا، لأنني فعلت ذلك لقرابة 20 عاما. كل صباح كنت أستيقظ بابتسامة، وسعيد للذهاب إلى التداريب. كنت واحداً من اللاعبين الذين أحبوا التدريب، وحاولوا الاستمتاع بكل يوم، وبكل حصة تدريبية، وبكل مباراة".

واعترف بويول، أنه تعلم الشيء الكثير من صديقه ، الذي تحول فيما بعد لمدرب لبرشلونة، والآن هو مدرب لمنتخب إسبانيا: "كنت أعلم أن الجسد، واللياقة البدنية، كانا مهمين للغاية. حاليا، يعتني اللاعبون بأنفسهم أكثر بكثير... المثال الذي وضعته أمامي، هو لويس إنريكي، الذي كان دائما يعتني بنفسه. تعلمت منه الكثير من الأشياء".


عرض المحتوى حسب: