كرونو

None

نانت يتجه للتصعيد ضد كارديف في موضوع سالا

لا يستبعد نادي الفرنسي، اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لعرض مشكلته مع نادي ، بشأن امتناع الأخير عن دفع قيمة صفقة التعاقد مع الأرجنتيني إيميليانو سالا، الذي لقي مصرعه إثر تحطم الطائرة التي كان يستقلها متجها إلى ويلز، الشهر الماضي.


وبحسب صحيفة (ليكيب) الفرنسية، فإن نانت أبلغ الفيفا بأنه لم يتلق حتى الآن قيمة صفقة توقيع كارديف مع المهاجم الأرجنتيني الذي لقي مصرعه مؤخرا.


وأشارت إلى أن النادي الفرنسي يفكر حاليا في اللجوء إلى لجنة تسوية المنازعات بالاتحاد الدولي، وعرض مشكلته أمامها.


وأوضحت التقارير أن تلك القضية ستكون لها عدة نتائج سلبية على كارديف، ففي البداية سيتم توجيه تحذير له، وبعد ذلك سيُفتح تقرير في حقه، وفي حالة إصراره على عدم دفع قيمة الصفقة فإنه سيواجه شبح فرض غرامة مالية عليه ومنعه من قيد لاعبين جدد.


جدير بالذكر أن المهاجم الأرجنتيني البالغ من العمر 28 عاما، انضم إلى كارديف سيتي مقابل 17 مليون يورو، بالإضافة إلى 2 مليون يورو كمكافأة، على أن يتم دفع تلك القيمة على 3 دفعات، (6 ملايين يورو عند توقيع العقد، ومثلها الموسم المقبل، وأما بالنسبة إلى الدفعة الثالثة والأخيرة في موسمه الثالث).


وذكرت تقارير صحفية أن نانت لم يتلق أي مبالغ مالية إلى الآن، وأن اللاعب وقع على العقد بالفعل في الـ21 من الشهر الماضي، وهو اليوم نفسه الذي شهد سقوط الطائرة التي كان يستقلها.


وأشارت أحد المصادر للصحيفة أن كارديف "تجنب ثقافة الحوار منذ البداية، وليس هناك أي تواصل ودي من جانبه، وهو ما كان مفترضا في مثل هذه الحالات".


وعلى الرغم من تأكيدات رئيس كارديف بأن ناديه يتسم "بالنزاهة" وأنه سيدفع قيمة الصفقة إذا تم الاستقرار على هذا الأمر، إلا أن نادي نانت لم يتلق أي أموال إلى الآن.


واستمرارا لحل النزاع الناشيء بين الناديين، أكدت أنباء إخبارية أن عددا من مسؤولي كلا الناديين سيلتقون غدا بمدينة بروجريسو الأرجنتينية، والتي ستشهد إقامة الطقوس الجنائزية الخاصة بسالا.


ومن المفترض أن يلتقي مسؤولو الناديين بعائلة اللاعب، والتي قد تطالب هي الأخرى بالحصول على إجمالي راتب اللاعب الذي كان من المفترض له تقاضيه خلال العقد الذي وقعه مع كارديف، والتي تبلغ مدته 3 أعوام ونصف.

عرض المحتوى حسب: