كرونو

None

تعيين حكم أجنبي لقيادة "ديربي الشرق"..انتقادات عديدة و "استغراب رجاوي"

واجهت الجامعة الملكية المغربية العديد من الإنتقادات، بعد أن تأكد تعيين طاقم أجنبي من السنغال لقيادة "ديربي الشرق" بين و ، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الدوري المغربي.



وتناقل البعض من المهتمين بالشأن الرياضي المحلي، الخبر عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي، مؤكدين أن تعيين حكم أجنبي لقيادة مباراة في البطولة الإحترافية "اتصالات المغرب"، مباشرة بعد اللقاء التواصلي للحكام مع رؤساء الأندية في الصخيرات، يعتبر إهانة وتقليلا من "التحكيم الوطني" حسب قولهم.



وأضاف البعض الآخر أن رئيس الجامعة فوزي لقجع يبحث عن مصلحة فريقه فقط لا غير من هذا القرار "على حد تعبيره"، إذ قالوا أن ليس من الضروري أن يكون الفريق البركاني طرفا من المباراة الذي سيقودها الحكم الأجنبي للمرة الأولى.



وفي سياق ذي صلة، استغرب البعض من تعيين الحكم السنغالي ماكيت ندياي، إذ أن اسمه ارتبط بالمباراة القادمة للفريق البركاني في كأس الكونفدرالية الإفريقية أمام بعد أيام، إذ أكدت الجماهير الرجاوية بدورها أنه في حالة تعيينه بشكل رسمي في مباراة "الكاف"، قد يعتبر أمرا متعمدا من "جامعة الكرة" وليس الصدفة "على حد تعبيرها".



هذا وسبق للحكم السنغالي المذكور قيادة، ذهاب نهائي كأس الإتحاد الإفريقي في نسخته الماضية، و الذي جمع آنذاك الرجاء الرياضي بفيتا كلوب الكونغولي، على أرضية ملعب محمد الخامس في الدارالبيضاء. 



ويذكر أن "ديربي الشرق" ينطلق يوم غد الأربعاء، في تمام الساعة الثالثة بعد الزوال، على أرضية الملعب الشرفي في وجدة، برسم مؤجل الجولة 16 من .

عرض المحتوى حسب: