كرونو

None

الجامعة تصدر عقوبات بـ"الجملة" في حق بعض الأندية بخصوص "الجولة 18"

اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مساء يوم أمس الأربعاء 20 فبراير 2019،


وأصدرت القرارات التالية:


* الجولة 18 من :

+ تغريم نادي الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 50 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية ورميها على أرضية الملعب مما أدى إلى توقيف المباراة، التي جمعته بنادي نهضة بركان، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.


+ تغريم نادي يوسفية برشيد مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود للمرة الاولى، خلال المباراة التي جمعته بنادي الرجاء الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.


+ تغريم نادي حسنية أكادير مبلغ 30 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود للمرة الثانية، خلال المباراة التي جمعته بنادي الجيش الملكي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.


+ تغريم نادي سريع واد زم مبلغ 5000 درهما، لرمي جماهيره القارورات داخل الملعب خلال المباراة التي جمعته بنادي اولمبيك أسفي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.


+ توقيف المهدي أوبيلا، لاعب فريق حسنية أكادير، لـ4مباريات، اثنتان منها موقوفتا التنفيذ، مع تغريمه 3000 درهما، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الجيش الملكي، إثر تلفظه بكلام نابي اتجاه حكم المقابلة، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.


+ تغريم فريق أولمبيك أسفي مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 5 انذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي سريع واد زم، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.


+ تغريم فريق حسنية أكادير مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 3انذارات مع طرد خلال المباراة التي جمعته بنادي الجيش الملكي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.


+ تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 4 انذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي حسنية اكادير، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.


ويذكر أن اللجنة المذكورة، كان قد قررت معاقبة نادي مولودية وجدة بإجرائه 5 مباريات نافذة دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 85 ألف درهما، مع إلزامه بأداء تعويض مادي بشكل مستعجل لكل الخسائر التي ألحقت بالمركب الشرفي، وذلك بعد تقييمها وتحديدها من طرف إدارة الملعب، إلى جانب معاقبة فريق نهضة بركان بإجرائه مباراتين نافذتين دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما، بعد الأحداث التي شهدها "ديربي الشرق" يوم أمس الأربعاء.



عرض المحتوى حسب: