كرونو

None

لعنة الإصابات تلاحق بايرن ميونيخ، وهونيس "إلى الحرية"

تلاحق لعنة الاصابات نادي بطل  في الأعوام الستة الماضية، حيث سيخوض مباراته أمام مضيفه السبت، ضمن المرحلة الرابعة والعشرين بدون ستة من نجومه.


وتعج عيادة بايرن بالمصابين مع الفرنسيين  الذي يعاني من التهاب في المعدة، وكينغسلي كومان، المصاب بتمزق في فخذه الايسر أمام الاسبوع الماضي، ولاعب الوسط كورنتان توليسو العائد الى التمارين في فبراير بعد تمزق الرباط الصليبي للركبة اليمنى في سبتمبر الماضي، والمدافع النمسوي دافيد ألابا (الأوتار) ولاعب الوسط ليون غوريتسكا (الكاحل)، والجناح الهولندي آريين روبن (الفخذ).


ودفعت الإصابات مدرب النادي الكرواتي نيكو كوفاتش للاستعانة بثلاثة لاعبين من الفريق الرديف بمن فيهم إبن الـ 19 عاما جيونغ وو-يانغ.


ورغم صعوبة الموقف الذي يمر فيه العملاق البافاري إلّا ان كوفاتش عبّر عن رضاه عن المرحلة داخل المستطيل الاخضر قائلا "نمر بمرحلة جيدة"، مضيفا "ولكن يتوجب علينا أن ندافع بشكل جيد مرة جديدة وأن نلعب الى الامام".


وتابع وهو يأمل في متابعة الضغط على دورتموند "نحتاج بالتأكيد للنقاط الثلاث".


ويأمل بايرن في أن يثأر من منافسه الذي كان فاز عليه على ملعبه "اليانز أرينا" بثلاثية نظيفة في مرحلة الذهاب.


ويحتل النادي البافاري المركز الثاني متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر بوروسيا دورتموند الذي يلعب مباراته اليوم امام مضيفه أوغسبورغ، فيما يتقدم بفارق ثماني نقاط عن مونشنغلادباخ الثالث الساعي الى تقليص الفارق بينهما، والى العودة الى سكة الانتصارات بعد خسارته في مباراتيه الاخيرتين أمام هرتا برلين وفولفسبورغ بالنتيحة ذاتها صفر-3.


- حر طليق -

في المقابل أعلنت محكمة أوغسبورغ (بافاريا) الجمعة أن أولي هونيس رئيس النادي أنهى فترة اختباره بنجاح بعدما تمت ادانته بالتهرب الضريبي، وبات حاليا رجلا حرا.


وحكم على هونيس عام 2014 بالسجن لمدة ثلاثة أعوام ونصف بعدما أدين بتهمة التهرب الضريبي، وقد اطلق سراحه بعد 14 شهرا بسبب حسن سلوك. ورغم ذلك ظل خاضعا للمراقبة.


ورفعت المحكمة الحكم الصادر بحق هونيس نهائيا بعدما لم تفض فترة المراقبة إلى أي "تقرير" سلبي"، والتي كانت تهدد هونيس بالعودة الى السجن في حال تكرار المخالفة.


واكدت المحكمة أن هذا القرار "هو استمرار طبيعي لفترة مراقبة تصل الى نهايتها".


واضطر هونيس، احد اساطير كرة القدم في بايرن خلال حقبة السبعينيات، الى التخلي عن رئاسة النادي بعدما ادين باخفاء اكثر من 28 مليون يورو عن مصلحة الضرائب. وبعد خروجه من السجن، تم انتخابه مجددا رئيسا للنادي البافاري في نوفمبر 2016 من قبل الجمعية العمومية بنسبة 98.5 بالمئة من مجموع الاصوات.

عرض المحتوى حسب: