كرونو

None

دي ليخت... قائد أياكس قد يكون صفقة برشلونة الجديدة

جمال ملكي - البطولة

نجح ، شهر يناير، في حسم صفقة فرينكي دي يونغ، أحد المواهب التي يتنبأ لها بمستقبل كبير، ليخطفه من  و، وسيحمل قميص "البلاوغرانا" بداية من الموسم القادم.


وبعد دي يونغ، فإن برشلونة، يفكر في ضم لاعب آخر من ، والحديث هنا القائد ماتيس دي ليخت (19 سنة)، الذي يسيل لعاب عمالقة أوروبا، بمن فيهم ، و، و...

وأنجزت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، تقريرا بعنوان: "لماذا دي ليخت صفقة استراتيجية لبرشلونة؟"، مؤكدة أن الفريق سيعمل كل ما في وسعه، للتعاقد مع قائد أياكس.


* التطور في برشلونة

وكشفت الصحيفة، عن بعض التفاصيل، التي قد تدفع اللاعب الهولندي، للتوقيع في كشوفات متصدر "الليغا". وأكدت إدوين فان دير سار، المدير العام لأياكس، ومارك أوفيرمارس المدير الرياضي، يريدان أن ينتقل دي ليخت إلى برشلونة، حيث هناك سيتطور أكثر، خصوصا وأن طريقة لعب النادي، مشابهة لطريقة لعب أياكس.


* كثرة المدافعين أمر لا يقلقه

صحيح أن برشلونة، في الموسم القادم، سيجد نفسه بأربعة مدافعين (، ، ، توديبو)، وسيرحل (ينتهي عقده شهر يونيو)، كما سيعود مورييو إلى بعد انتهاء مدة إعارته (30 يونيو). هذا العدد من المدافعين، لا يقلق دي ليخت، ما يعني أنه إذا قرر الانتقال إلى البارسا، فإنه سيقاتل من أجل كسب مكان رسمي.

وكما هو معلوم، فإن ركبة أومتيتي تثير قلق برشلونة، خصوصا وأن اللاعب، قد يخضع لعملية جراحية، ستجعله يغيب لمدة طويلة عن الميادين. أما توديبو، فعو لاعب شاب، وخاض 19 مباراة فقط في "الليغ1"، بينما دي ليخت (نفس العمر)، خاض 101 مباراة مع الفريق الأول لأياكس، و13 مع .

زد عليهم جيرارد بيكي، الذي سيكمل السنة القادمة 33 سنة، ما يعني أنه سيكون في حاجة لإراحته في بعض المباريات، وبالتالي فإن دي ليخت سيكون أمام فرصة المنافسة على مكان في تشكيلة الفريق.

عرض المحتوى حسب: