كرونو

مدرب مانشستر سيتي جوارديولا
مدرب مانشستر سيتي جوارديولا

جوارديولا: اعتماد "الحل الأسهل" سيُنهي الجدل

أكد الإسباني بيب ، المدير الفني لفريق ، أن نظام حكم الفيديو المساعد "فار" سيساعد في إنهاء الجدل، بخصوص قرارات التحكيم، بعدما سجل فريقه هدفًا أمام ، أمس السبت، تم احتسابه كتسلل في بداية الأمر.


وأثار هدف سيتي الأول، عن طريق رحيم سترلينج، في المباراة التي انتهت بفوز السماوي بنتيجة 3-1، الجدل بعدما غير الحكم بول تيرني، رأيه بخصوص التسلل بعد نقاش مع مساعد الحكم، ليقرر احتساب الهدف في النهاية.


وقال جوارديولا، في تصريحات صحفية: "يجب أن نعتمد على حل أسهل، وفي الموسم المقبل سيكون كذلك، بوجود حكم الفيديو لن تكون هناك مشكلة وسيصبح الأمر أكثر عدلا".


وأضاف المدرب الإسباني: "اللعب سريع جدًا، وحتى الناس الجالسة هنا لم تكن تعرف، إن كانت الكرة تستحق التسلل أم لا".


وتابع: "لو كان لدينا الشكوك هنا، تخيلوا كيف سيكون موقف الحكم، الذي يكون مطالبًا باتخاذ القرار في جزء من الثانية".


وأضاف بيب: "أنا آسف وأعتذر إلى خابي (جارسيا)، وواتفورد، لو كان الهدف الأول من تسلل".


وأبدى مدربون آخرون في الدوري الإنجليزي الممتاز، دعمهم للاستعانة بحكم الفيديو، ومنهم أوناي إيمري مدرب أرسنال، الذي يعتقد أن هذا النظام ربما يمنع ارتكاب أخطاء مؤثرة في نتائج المباريات.


وأشار جوارديولا إلى أن الدوري الإنجليزي يتأخر عن الدوريات الأخرى الكبيرة في أوروبا، والتي بدأت بالفعل الاعتماد على حكم الفيديو، مضيفًا: "أتمنى في الموسم المقبل أن يتم قبول استخدام حكم الفيديو، مانشستر سيتي أبدى موافقته على استخدام حكم الفيديو هذا الموسم، بينما لم تقبل بعض الأندية الأخرى".


وبدأ الاعتماد على نظام حكم الفيديو في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بداية من الأدوار الإقصائية، وأصدر الاتحاد الأوروبي، بيانًا، على موقعه لشرح استخدام هذا النظام، وتوضيح بعض القرارات التي اتخذها الحكام في مباريات دور الستة عشر حتى الآن.

عرض المحتوى حسب: