كرونو

مهدي بنعطية
مهدي بنعطية

المغاربة يُجدِّدُون لومهم لبنعطية بعد تأهل يوفنتوس

أيوب رفيق (البطولة)

جدَّدت الجماهير المغربية لومها لل، مدافع الدحيل القطري، على اختيار خطوة الانتقال إلى ""، ومغادرة ، وذلك بعدما تأهل هذا الأخير إلى ربع نهائي ، إثر تجاوز عقبة ، يوم أمس الثلاثاء. 


واعتبر الكثيرون أن صاحب الـ31 سنة أهدر فرصة البقاء مع فريق يتواجد ضمن الثمانية الكبار في أوروبا، وله حظوظ لحيازة لقب "الشامبيونزليغ" بقيادة نجوم بارزين، على غرار البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني باولو ديبالا. 


وجاء عبور نادي السيدة العجوز إلى دور الثمانية بعد ساعات قليلة من تعرض بنعطية ورِفاقه للهزيمة بثلاثة أهداف لهدف على يد السعودي، لحساب دور مجموعات منافسة دوري أبطال آسيا. 


وأبرز العديدون الفارق الشاسع بين التواجد في فريق يُصارع للتتويج باللقب الأوروبي الأغلى على صعيد الأندية، ونادٍ يُنافس بالكاد للتأهل إلى الدور الموالي في "الشامبيونزليغ" الآسيوي. 


وكان بنعطية قد فاجئ الجميع بالتحاقه بصفوف الدحيل، في الوقت الذي كان يحظى فيه باهتمام أندية أوروبية عديدة، مثل مانشستر يونايتد الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني.


يُشار إلى أن المغربي وقع على عقد يرتبط بموجبه لثلاثة مواسم ونصف مع الفريق القطري، على أن يتقاضى راتبا سنوياً يبلغ خمسة ملايين يورو، بالإضافة إلى حوافز ومتغيرات أخرى. 

عرض المحتوى حسب: