كرونو

مدرب إسبانيا لويس إنريكي
مدرب إسبانيا لويس إنريكي

لويس إنريكي: منتخب إسبانيا يعيش "مرحلة التحول"

قال مدرب المنتخب ، لويس إنريكي، اليوم الجمعة، إنه سعيد بالقائمة التي أعلنها لمواجهتي "لا روخا" ، مشيرا إلى أن المفاجآت التي شملتها "ليست ثورة" ولكنها "مرحلة تحول".


وضمت القائمة 8 لاعبين جدد لمواجهتي النرويج ومالطا هم: خوان برنات وسيرجي جوميز وخيسوس نافاس وداني باريخو وسيرجيو كاناليس وفابيان رويث وخايمي ماتا وإيكر مونيانين.


وتابع إنريكي: "لا أحب قول ثورة، نحن في مرحلة تحول والبحث عن الأفضل للمنتخب الإسباني. المنافسة ستجعل المستوى يرتفع".


وأضاف: "نحن سعداء بالـ 6 مباريات السابقة (للمنتخب تحت قيادته) وهذا هو الأساس للتحسن. أنا سعيد بالقائمة".


وبسؤاله عن ضم لاعبي ريال مدريد ماركو أسينسيو وداني سيبوياس رغم عدم مشاركتهما كثيرا هذا الموسم مع فريقهما، قال "لقد رأيتهما يقدمان أداء جيدا، ولديهما رغبة كبيرة وأعتقد أن هذا الثنائي شاب ومهم".


واستغنى المدير الفني في بداية مشوار التصفيات عن لاعبين كبار مثل إيسكو وساؤول نيجويز وتياجو ألكانتارا وكوكي ودييجو كوستا وماركوس ألونسو وراؤول ألبيول ومارك بارترا.


وتلعب إسبانيا مباراتها الأولى في التصفيات في 23 مارس/آذار بفالنسيا على ملعب ميستايا أمام النرويج، ويوم 26 من نفس الشهر تواجه مالطا، في تاكالي.


ويتواجد منتخب إسبانيا ضمن المجموعة السادسة، التي تضم معه النرويج ومالطا والسويد ورومانيا وجزر فارو.


وتجنب المدير الفني لمنتخب إسبانيا، الحديث عن اللاعبين الذي تم استبعادهم من القائمة التي ستشارك في مباراتي "لا روخا" أمام النرويج ومالطا.


وبسؤاله عن احتمالية استدعاء إيكر كاسياس، حارس مرمى بورتو البرتغالي، للعب في صفوف المنتخب الإسباني، قال: "ليس لدي شيء أقوله عن اللاعبين غير الموجودين في القائمة، هذا يوم سعيد لمن تم ضمهم".


وتابع: "أقيم كل لاعب إسباني يشارك في المنافسات بغض النظر عن عمره، وأنا سعيد إزاء وجود كثير من اللاعبين الذين يمكنهم المشاركة في صفوف المنتخب ومع فرقهم، وهذا يعني الكثير بالنسبة لأي لاعب سواء تم ضمه أم لا".

عرض المحتوى حسب: