كرونو

None

إدارة الدفاع الجديدي تصدر "بلاغا استنكاريا" وتصف عقوبة قرناص بـ"الظالمة والقاسية"

أصدرت إدارة نادي ، بلاغا استنكاريا عبر الموقع الرسمي، بخصوص العقوبة التي أصدرتها الجامعة في حق اللاعب "المهدي قرناص.


وفيما يلي نص البلاغ:

قرر المكتب المديري لفريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم استئناف عقوبة التوقيف لمدة سنتين، ضمنها سنة نافذة وأخرى موقوفة التنفيذ الصادرة من طرف اللجنة التأديبية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في حق لاعبه المهدي قرناص.


ويرى الدفاع الجديدي أن العقوبة الصادرة في حق لاعبه مجحفة وظالمة وقاسية، كما يستنكر تكييف الواقعة إلى ضرب مؤدي إلى الجرح، علما أن الحكم أكمل المباراة بعد طرده لقرناص إثر الاحتجاج عليه بعد حرمانه الفريق من ضربة جزاء مشروعة.


ويأمل الدفاع الجديدي أن تقوم لجنة الاستئناف برفع هذا الحيف، علما أن القرار الصادر من طرف اللجنة التأديبية لم يتم فيه إعمال مبدأ التواجهية الذي يسمح للطرف المشتكى به أن يقدم أدلته ودفوعاته، وهو المبدأ المتاح في لجنة الاستئناف.


ويشدد الدفاع الجديدي على أن المهدي قرناص معروف بأخلاقه الرياضية العالية، إذ لم يسجل عليه قيامه بأي تصرف غير رياضي طيلة مسيرته الرياضية.


كما أن الدفاع الجديدي مؤسسة تنتصر للروح الرياضية والتنافس الشريف والنبيل، وتدافع عن الأخلاق الرياضية.


ويذكر أن الجامعة كانت قد قررت توقيف مهدي قرناص، لاعب الدفاع الحسني الجديدي، لمدة سنتين واحدة منها موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 10 الآلاف درهم، لاعتدائه بالضرب المؤدي إلى الجرح في حق حكم المباراة التي جمعت فريقه بأولمبيك أسفي، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات "حسب بلاغ اللجنة المذكورة".

عرض المحتوى حسب: