كرونو

None

دورة إنديان ويلز: فيدرر إلى نصف النهائي ومواجهة محتملة مع نادال

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف رابعا عالميا بسهولة الى الدور نصف النهائي من دورة إنديان ويلز الأميركية الدولية، أولى دورات الماسترز للألف نقطة، بفوزه الجمعة على البولندي هوبرت هوركاتش المصنف 67 عالميا 6-4 و6-4.


واحتاج فيدرر الى 73 دقيقة فقط للتخلص من منافسه الذي كان يخوض في سن الـ 22 عاما، اول ربع نهائي له في احدى دورات الماسترز للألف نقطة.


ولم يواجه السويسري لحظات حرجة في المباراة سوى في الشوط السادس، عندما حصل هوركاتش على فرصة لكسر ارساله، غير ان فيدرر احبط محاوله البولندي وحسم اللقاء لصالحه.


وقال فيدرر، الفائز بـ 20 لقبا كبيرا، "لعبت مباراة كبيرة، على الرغم من الهواء. أشعر بالرضى".


وأردف قائلا في اشارة الى حسمه لمبارياته الاربع التي خاضها في انديان ويلز بمجموعتين "أشعر اني بحالة جيدة كما هي الحال منذ بداية العام. ليس من الصدف أن العب بشكل جيد في هذه الفترة، فقد تحضرت لكي أكون في القمة في هذه الدورة".


ومن الممكن أن يواجه فيدرر الذي يسعى الى فك ارتباطه مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش بعدد الألقاب في إنديان ويلز (5 لكل منهما)، مع الاسباني رافايل نادال الثاني والذي يلعب في وقت لاحق مع الروسي كارن خاتشانوف الثالث عشر.


وفي حال نجح نادال في حجز بطاقته للمربع الذهبي فسيحمل اللقاء بين افضل لاعبين في تاريخ كرة المضرب الرقم 39.


ويتقدم نادال في عدد الانتصارات مع 23 فوزا مقابل 15 لفيدرر، علما بأنهما لم يتواجها منذ أكتوبر 2017.


وعن امكانية مواجهته لخصمه الابدي قال "المايسترو" السويسري "سيكون امرا مثيرا، وربما اكثر للجماهير مني انا. ولكن هناك دائما الكثير من الطاقة والتوتر عندما نتواجه، وقد لعبنا العديد من المباريات القوية، ولدينا مثل هذه العلاقة، ومن الرائع دائما اللعب ضد رافا".


وفاز فيدرر في بداية مارس بلقبه المائة في مسيرته الاحترافية في دورة دبي.

عرض المحتوى حسب: