كرونو

أحمد جحوح
أحمد جحوح

جحوح لـ"البطولة": "لا مقارنة بين الدوري الهندي والمغربي .. وهذا ما انبهرت به هُنا"

أيوب رفيق (البطولة)

قال ، متوسط ميدان الهندي، إن هناك فوارق شاسعة بين الكرتيْن المغربية والهندية من حيث الإمكانيات المادية المرصودة لهما، مؤكداً في ذات الآن أن اللاعبين في "" يحظون بتقدير واحترام خاص من طرف القائمين على شؤون المستديرة هناك. 


وأوضح اللاعب السابق لأندية مغربية مثل اتحاد الخميسات والرجاء الرياضي، في تصريح خاص لـ"البطولة": "لا مقارنة بين الكرتيْن المغربية والهندية، لا أتحدث عن الجانب التقني، بل المادي واللوجيستيكي، انبهرت مما شاهدته هنا في الهند، على مستوى الفنادق والتجهيزات والمرافق والملاعب". 



وأردف نفس المتحدث قائلاً: "إنهم يحترمون مواعيد صرف الأجور بدقة بالغة، وكافة الجوانب المادية وحقوق اللاعبين مكفولة ومضمونة هنا. أقل اللاعبين أجراً في الهند يتقاضون ما بين 70 و80 ألف دولار سنوياً، والدوري يمتد من شهر نونبر إلى مارس فقط". 


ولم يدع وسط ميدان الفتح الرباطي والمغرب التطواني سابقاً فرصة حديثه إلى "البطولة" دون إبراز ما يشكوه اللاعب المغربي من صعوبات وإكراهات ترتبط بالممارسة على أرض الوطن، سواءً على الصعيد المادي أو اللوجيستيكي أو حتى المعنوي. 


وأكَّد جحوح أنه يقترب من تجديد عقده لسنة إضافية مع فريقه الحالي إفسي غوا، مُستبعداً في الوقت نفسه احتمالية عودته في المستقبل إلى ""، قبل تأكيده على ارتياحه البالغ وانسجامه الكبير في الهند مع مكونات الكرة والمجتمع هناك. 



وكان المغربي البالغ من العمر 30 سنة قد شارك، يوم أمس الأحد، في نهائي "البطولة الهندية" أمام بنغالورو، بهدف نظيف، وقد امتدت المباراة إلى الوقتيْن الإضافييْن، وقد حصل اللاعب على البطاقة الحمراء في الدقيقة الـ105'. 


تجدر الإشارة إلى أن جحوح يُجاور داخل غوا زميليْه السابقيْن في "الماط" زايد كروش ومرتضى فال، كما يشتغل تحت إشراف المدرب الإسباني سيرخيو لوبيرا.

عرض المحتوى حسب: