كرونو

جماهير الوداد الرياضي من مباراة صن داونز
جماهير الوداد الرياضي من مباراة صن داونز

"فاتحة" جماهير الوداد على ضحاياً مسْجِديْ نيوزيلندا تَشُدُّ انتباه كبرى وسائل الإعلام الأجنبية

أيوب رفيق (البطولة)

استأثرت بادرة جماهير بقراءة "سورة الفاتحة" على ضحايا الحادث الإرهابي في مسجدي مدينة "كرايست تشيرتش" النيوزيلندية، خلال لقاء الفريق أمام الجنوب إفريقي، يوم السبت الماضي، -استأثرت- بإشادة وثناء وتثمين الكثيرين، لما لهذه الخطوة من حمولة إنسانية حسب العديد من المتفاعلين على مواقع التواصل الاجتماعي. 


ما أقدم عليه أنصار النادي الأحمر لم يحظَ بالإشادات فقط، بل لفت أنظار وسائل إعلام أجنبية وذات شهرة واسعة، وجعلها تُواكب هذا المعطى وتُفرد له مواداً على جدار مواقعها على الأنترنت، وذلك بعدما ذاع واجتاح مقطع الفيديو الذي يوثِّق للحظة قراءة الفاتحة الشبكة العنكبوتية. 


وقال الموقع الرسمي لشبكة "الجزيرة"، مُعلِّقاً على ما صنعته الجماهير الحمراء بمدرجات "المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله" بالرباط: 'أثبتت جماهير الوداد الرياضي المغربي مرة أخرى أن كرة القدم ليست مجرد لعبة، وأنها قادرة على توجيه رسالة يكون صداها وتأثيرها أكبر من مواضيع كثيرة". 



"وانتشر الفيديو كالنار في الهشيم بمواقع التواصل وحظي بمئات آلاف المشاهدات، والإشادة بهذه اللفتة"، يُتابع كاتب التقرير الذي نُشر على الموقع الرسمي للشبكة الإعلامية القطرية. 



كما كان موقع "روسيا اليوم" من بين المنابر الإعلامية التي تناولت هذه الالتفاتة، من خلال مادة عنونتها بـ: "لقطة الأسبوع.. جمهور الوداد يقرأ الفاتحة حدادا على ضحايا نيوزيلندا"، مُضيفةً بالقول: "لم تشغل متعة وأهمية مباراة الوداد وضيفه ماميلودي صن داونز، الجماهير التي احتشدت لمتابعة اللقاء، عن الحادث الإرهابي الذي ضرب نيوزيلندا، ورسمت لوحة إنسانية رائعة وجميلة في المدرجات". 


وكان الحادث الإرهابي قد خلَّف 50 قتيلاً وعددا من الجرحى، وجاء بيوم واحد قبل مواجهة الوداد وصن داونز التي انتصر فيها الفريق المغربي بهدف نظيف، ليتأهل بذلك إلى ربع نهائي كمتصدر لمجموعته التي ضمَّت كذلك لوبي ستارز النيجيري وأسيك ميموزا الإيفواري.

عرض المحتوى حسب: