كرونو

None

الوليد بن طلال: إذا اشتريت الهلال سأجعله مثل الريال وبرشلونة

واصل رجل الأعمال السعودي الأمير "الوليد بن طلال" دعوته لخصخصة الأندية السعودية، مشيرًا إلى أن هذا الأمر هو الوحيد الكفيل بنقل الرياضة السعودية إلى العالمية.


وحين سئل أحد أغنياء المملكة عن سبب عدم رضاه عن الرياضة في السعودية، أجاب معللاً بغياب التخطيط وكذلك عدم اتخاذ قرارًا بخصخصة الأندية، مشددًا أنه سوف يقوم بشراء نادي الهلال بعد 24 ساعة  من اتخاذ هذا القرار.


وحلّ رابع أغنى شخصية في العالم ضيفًا على قناة "روتانا" وصرح قائلاً "هناك عاملان سوف يؤديان إلى تطور الرياضة السعودية، وهي خصخصة الأندية ووضع خطط للمستقبل".


ثم تابع "في حالة خصخصة الأندية سوف أقوم بشراء الهلال بعد 24 ساعة من اتخاذ القرار، هذا النادي يمتلك كل شيء، ولدي أسبابي الخاصة وراء شراء النادي، ولكنه يمتلك ألقاب محلية خليجية وقارية، تنقصه الألقاب العالمية، ولكنه سيكون قادرًا على ذلك، ومناطحة كبار العالم أمثال ريال مدريد وبرشلونة".


وعن سبب رفضه الاستثمار في أندية أوروبا أجاب "عرض عليّ أكثر من نادٍ في أوروبا، كنت أتناول وجبة مع بيرلسكوني من قبل في باريس وكان يمتلك وقتها نادي ميلان، وعرض شراء النادي بمبلغ مناسب جدًا، ولكني رفضت، أنا لا أحبذ تلك الفكرة، وأرى أنه من الأفضل شراء نادي سعودي وجعله أفضل من تلك الأندية الأوروبية".


عرض المحتوى حسب: