كرونو

جون جاك ماكوسو
جون جاك ماكوسو

رسميا: نهضة بركان يُعزِّز صفوفه بمهاجم فيتا كلوب

أيوب رفيق (البطولة)

أعلن نادي فيتا كلوب الكونغولي، من خلال صفحته "الفايسبوكية"، أن لاعبه، ، إلى صفوف فريق ، انطلاقاً من الموسم الكروي المقبل، وذلك بموجب عقدٍ يمتد إلى ثلاثة مواسم، بعد تكلُّل المفاوضات التي دارت بين أطراف الصفقة بالنجاح. 



ويشغل ماكوسو مركز المهاجم، ويبلغ من العمر 26 سنة، وقد سبق له المشاركة في كأس أمم إفريقيا للمحليين سنة 2014 رفقة المنتخب المحلي الكونغولي، قبل أن تتراكم تجربته ويبدأ في لفت أنظار المُتابعين والأندية على حد سواء. 


وقدَّرت وسائل إعلام كونغولية القيمة المالية للصفقة في 485 ألف دولار أمريكي، بينما سيتقاضى اللاعب أجرا شهرياً يبلغ 35 ألف دولار.



وكان الرئيس المنتدب لنهضة بركان، عبد المجيد مضران، قد التقى باللاعب الكونغولي، يوم الأربعاء المنصرم،  بالعاصمة كينشاسا، على هامش المقابلة التي دارت بين المنتخبيْن الأولمبي الكونغولي والمغربي، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا تحت أقل من 23 سنة المزمع إقامتها بمصر. 


وبينما نجح النادي البرتقالي في حسم صفقة ماكوسو، لازالت الشكوك تحوم حول مستقبل المهاجم الطوغولي، لابا كودجو، هداف نهضة بركان، الذي ينتهي عقده مع الفريق مع متم الموسم، علما أنه أكَّد في تصريح سابق لـ"البطولة" نيته البقاء في الفريق المغربي، رغم الاهتمام الذي يحظى به من أندية أخرى.

عرض المحتوى حسب: