كرونو

None

ليونيل ميسي يقود برشلونة لفوز جديد ويقربه من اللقب

حسم المتصدر وحامل اللقب، ديربي كاتالونيا بفوز صعب على جاره 2-0 اليوم السبت، في المرحلة التاسعة والعشرين من .


على ملعبه كامب نو بمدرجات ممتلئة بـ 92,795 متفرج، وهو ثاني أكبر حضور جماهيري هذا الموسم، جدد برشلونة فوزه على جاره بعد أن كان هزمه برباعية بيضاء في المرحلة الـ 15 من دور الذهاب في 8 ديسمبر، بهدفين لنجمه الأرجنتيني ، الأول من ركلة حرة حصل عليها بنفسه على خط المنطقة (71)، والثاني إثر تمريرة من البديل البرازيلي مالكولم، تابعها بيسراه زاحفة في الزاوية اليسرى (89).

وسجل ميسي هدفه الحادي والثلاثين في البطولة، معززا صدارته لترتيب الهدافين بفارق 13 هدفا عن زميله الأوروغوياني ، ومحققا الفوز السادس تواليا للعملاق الكاتالوني الذي جاء على خلفية جدل أثاره تصريح مدافع برشلونة الذي قال "رصيدي أكبر من ميزانية إسبانيول"، فرد الأخير "رصيدنا التاريخي والأخلاقي أكبر منك ومن أملاكك".

وتوقع المتفرجون في "كامب نو" مشاهدة ميسي الأرجنتين في مواجهة ميسي الصين وو لي المنتقل في الفترة الشتوية من شنغهاي سيبغ الى إسبانيول، لكن المدرب الرئيسي للأخير خوان فرانسيسك فيرر "روبي" أبقاه على مقاعد الاحتياط حتى منتصف الشوط الثاني ليحل محل بورخا ايغليسياس (64) وكاد يأتي بالتعادل (79).


وأحكم إسبانيول الرقابة على لاعبي مضيفه من خلال تشكيل ثلاثة خطوط دفاعية: الأول المتقدم من المهاجمين الإثنين، الثاني من ثلاثة عناصر، والثالث المتأخر أمام الحارس دييغو لوبيز من خمسة لاعبين، فانتهى الشوط الأول سلبيا.

ولعبت خبرة وبراعة النجم الأرجنتيني الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، دورا كبيرا في الحسم فحصل على ركلة حرة على خط المنطقة ونجح في تنفيذها رغم صعوبتها لقربها من المرمى، وأرسل الكرة ساقطة من فوق الجدار مسجلا الهدف الأول، ثم أضاف الثاني عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.


ورفع برشلونة رصيده الى 69 نقطة مبتعدا على طريق إحراز اللقب الـ 26 في الليغا بفارق 13 نقطة عن مطارده أتلتيكو مدريد الذي يحل في وقت لاحق اليوم ضيفا على ديبورتيفو ألافيس.

عرض المحتوى حسب: