كرونو

None

رسمياً | تعديلات مهمة ببطولتي السوبر وكأس ملك إسبانيا

أقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، تغييرات مهمة في نظام بطولة ، الذي سيقام من مباراة واحدة في جميع أدواره حتى الدور قبل النهائي الذي سيلعب من مباراتين.


ومن المقرر أن تقام منافسات الدور قبل النهائي من مباراتين، كما شمل التغيير أيضا بطولة التي ستلعب خارج إسبانيا في شهر يناير من كل عام بطريقة البطولة الرباعية المصغرة.


وقال اتحاد الكرة الإسباني في بيان له: "المبادرتان ستخففان ضغط المباريات في الجدول خلال المواسم المقبلة ومن المقرر أن تتم الموافقة عليهما في 29 أبريل الجاري، خلال اجتماع الجمعية العمومية الاستثنائية التي ستقام في مقر الاتحاد".


وسيتم تطبيق التغييرات الجديدة بالنسبة لكأس السوبر الإسباني، خلال الأعوام القادمة، حيث لن تكون قاصرة على بطلي الدوري والكأس بل ستضم فريقين آخرين لإقامة بطولة رباعية مصغرة ستقام بالخارج.


أما بالنسبة لبطولة الكأس فستلعب في كل أدوارها من مباراة واحدة على ملعب الفريق القادم من القسم الأقل قوة حتى الدور قبل النهائي الذي سيكون من مباراتين.


وستضم البطولة فرقا من دوري الدرجة الثالثة والثانية (ب) والثانية والأولى، على أن تبدأ الفرق المتأهلة إلى كأس السوبر الإسباني المنافسات بداية من دور الستة عشر مباشرة.


عرض المحتوى حسب: