كرونو

تاريخ الإزدياد 1992-06-15
مكان الإزدياد مصر
البلد مصر
الطول 175 سنتيمتر
الوزن 71 كيلو
الموقع مهاجم
تاريخ الإزدياد 1987-06-24
مكان الإزدياد الأرجنتين
البلد الأرجنتين
الطول 170 سنتيمتر
الوزن 72 كيلو
الموقع مهاجم
None

غياب مفاجئ لزياش ونجوم أياكس عن تشكيلة الجولة في دوري الأبطال

أعلن الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يوم الخميس، التشكيل المثالي لجولة إياب دور الثمانية للمسابقة القارية.


وتواجد النجم الدولي المصري هداف فريق الإنجليزي والساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي أيقونة فريق الإسباني على رأس المتواجدين بالقائمة، بعدما لعبا دورا بارزا في تأهل فريقيهما للمربع الذهبي الذي يشهد مواجهة ساخنة بينهما.


وأحرز هدفين خلال فوز الفريق الكتالوني 3 - صفر على ضيفه الإنجليزي يوم الثلاثاء، فيما سجل صلاح هدفا في انتصار ليفربول 4 - 1 على مضيفه بورتو البرتغالي يوم الأربعاء.


وسيطر فريقا ليفربول وبرشلونة على القائمة المثالية، حيث تواجد أربعة لاعبين للفريق الإنجليزي في التشكيل الذي ضم ثلاثة لاعبين من الفريق الإسباني، فيما ضمت القائمة لاعبين اثنين من فريق مانشستر سيتي الإنجليزي .


واقتصر تمثيل فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي على لاعب واحد، رغم صعود الفريق للدور المقبل على حساب مانشستر سيتي، إثر تفوقه في فارق الأهداف المسجلة خارج الأرض على الفريق السماوي، والتي تم الاحتكام إليها طبقا للائحة البطولة، عقب تعادل الفريقين 4 - 4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.


والأمر اللافت هو خلو القائمة من أي لاعب من فريق أياكس أمستردام الهولندي، رغم المفاجأة المدوية التي فجرها الفريق بعدما صعد للدور قبل النهائي على حساب مضيفه يوفنتوس الإيطالي، عقب فوزه عليه 2 - 1 بمدينة تورينو الإيطالي، ليعوض تعادله المخيب 1 - 1 في لقاء الذهاب الذي جرى بالعاصمة الهولندية أمستردام الأسبوع الماضي.


وجاءت القائمة المثالية على النحو التالي


حراسة المرمى: مارك أندري تير شتيغن "برشلونة".


خط الدفاع: ترينت أليكسندر أرنولد "ليفربول" وفيرغيل فان دايك "ليفربول" وخوردي ألبا "برشلونة".


خط الوسط: كيفن دي بروين "مانشستر سيتي" ومحمد صلاح "ليفربول" وسون هيونغ مين "توتنهام" وساديو ماني "ليفربول" ورحيم ستيرلينغ "مانشستر سيتي".


خط الهجوم: سيرخيو أغويرو "مانشستر سيتي" وليونيل ميسي "برشلونة".


ويذكر أن توتنهام هوتسبير سوف يواجه أياكس في الدور قبل النهائي فيما يواجه برشلونة ليفربول .


عرض المحتوى حسب: