كرونو

تاريخ الإزدياد 1968-09-30
مكان الإزدياد فرنسا
البلد فرنسا
الطول ? سنتيمتر
الوزن ? كيلو
الموقع ?
يايا توري
يايا توري

يايا توري: "وقوعنا في مجموعة واحدة مع المغرب بِمثابة يَدُ اللَّهِ"

أ.ر (البطولة)

قال يايا توري، النجم الإيفواري، إن وقوع "" في مجموعة واحدة مع ضمن نهائيات 2019 بمثابة "يد الله"، أي أنها "هدية" لـ"الأفيال" من أجل الثأر ورد الاعتبار أمام "أسود الأطلس"، الذين أقصوا رِفاق إيريك بايلي من "كان 2017" وكذلك التأهل على حسابهم إلى نهائيات كأس العالم 2018. 


وتحدَّث نجم مانشستر سيتي سابقاً إلى مجلة "مونديال سبور" بالقول: "وقوعنا في مجموعة واحدة مع المغرب هي ربما يد من الله، صحيح أن المنتخب المغربي أقصانا من كأس أمم أفريقيا 2017 وعرقل طريقنا إلى نهائيات كأس العالم 2018". 


"لكن يجب على المنتخب الإيفواري إيجاد موارده مجددا من أجل العودة إلى مستواه"، يُتابع اللاعب الذي سبق له مجاورة برشلونة، قبل أن يُضيف: "الجميع يتحدث عن المغرب، لكن ينبغي علينا الحذر من جنوب أفريقيا وناميبيا، إنهما منتخبان تطورا كثيراً".


كما عرَّج توري في حديثه على الفرنسي ، مدرب "أسود الأطلس"، قائلاً عنه: "رونار يعرف جيداً المنتخب الإيفواري، لقد توج معنا بكأس أفريقيا 2015. بالنسبة لي، هو ليس فقط أحد أفضل المدربين في القارة الأفريقية، لكنه مدير فني كبير".


وأحرز توري لقب كأس أمم أفريقيا 2015 رفقة "الأفيال" تحت إشراف المدرب الفرنسي، وقد خاض في مشواره مع منتخب بلاده 97 مقابلة سجَّل فيها 19 هدفاً.

عرض المحتوى حسب: