كرونو

realmadrid.com
realmadrid.com

ريال مدريد - أتلتيك: البرنابيو يستضيف منازلة تاريخية

(البطولة)

يبحث رجال زيدان عن فوزهم الرابع على التوالي ضد منافس يناضل على المراكز الأوروبية.


لم يتبق سوى ست مباريات في، وسيقام نصفها في ملعب سانتياغو برنابيو، إذ يواجه فريق اليوم أولى تلك المباريات ضد أتلتيك (الساعة 14:15 بالتوقيت العالمي الموحد)، المنافس التاريخي في كرة القدم الإسبانية، عازماً على تحقيق فوزه الرابع على التوالي في البطولة على أرضه.


وكان إيبار (2-1) وويسكا (3-2) وسيلتا (2-0) ضحايا المدريديستا السابقين، وحذر زيدان في المؤتمر الصحفي أمس من خطر المنافس قائلا: "نحن نواجه فريقاً لم يخسر كثيراً في الفترة الأخيرة ويلعب بمستوى أفضل مقارنة ببداية الموسم. من المؤكد ان سيخلق الصعوبات، لكنها في الوقت نفسه مباراة جيدة للعب وتحسين الأمور".


المواجهات السابقة


مباراة اليوم هي المباراة رقم 88 بين ريال مدريد وأتلتيك على أرض المدريديستا. تأتي الحصيلة لصالح البلانكوس: 58 انتصاراً، 16 تعادلاً و13 هزيمة. لا بد من العودة إلى عام 2005 للوقوف على آخر تعثر للريال. منذ تلك اللحظة، حقق ريال مدريد 12 انتصاراً وتعادلاً واحداً في البرنابيو ضد.


حقق ريال مدريد سلسلة من 12 انتصارا وتعادلاً واحدة في المواجهات الأخيرة ضد أتلتيك في الديار.

استدعى زيدان 19 لاعباً لهذا الموعد. لن يتمكن مدرب ريال مدريد من الاعتماد على خدمات المصابين سيرخيو راموس، كورتوا، ماريانو أو أودريوزولا، لكنه سيكون قادرا على الاستعانة ببنزيمة. إذ يعد الفرنسي أفضل هدافي الفريق مع 27 هدفاً، وهو يخوض لحظة جيدة لاسيما بفضل تسجيله خمسة أهداف في المباريات الخمس الأخيرة.


المنافس

يُقبل أتلتيك على المباراة وهو في المركز السابع في الترتيب العام للمسابقة قبل بدء الجولة. فاز الفريق الباسكي في أربعٍ من مبارياته الخمس الأخيرة في المسابقة، ويحتاج لثلاث نقاط لبلوغ مراكز الدوري الأوروبي وست نقاط لدوري أبطال أوروبا. يعد إنياكي ويليامز أفضل هدافيه، برصيد 13 هدفاً (11 منها في الليغا).


عرض المحتوى حسب: