كرونو

مدرب باريس سان جيرمان توماس توخيل
مدرب باريس سان جيرمان توماس توخيل

توخيل: دوري الأبطال؟ حتى يوفنتوس ينتظر منذ فترة طويلة

قال توماس توخيل، مدرب ، بعد الاحتفال بالتتويج بلقب، إن ناديه يجب أن يتحلى بالصبر حتى يحقق هدفه بالتتويج بلقب رغم الفشل في المحاولات الأخيرة.


وحسم سان جيرمان لقب الدوري، للمرة الـ6 في آخر 7 مواسم، بعد تعثر ليل صاحب المركز الثاني بالتعادل سلبيًا، مع تولوز، أمس الأحد، ثم احتفل بالتتويج بالفوز (3-1) على ضيفه موناكو، بفضل ثلاثية كيليان مبابي.


ورغم الإنجاز لا يزال يخيم الحزن على النادي الباريسي بعد الخروج من دور الـ16 لدوري الأبطال على يد مانشستر يونايتد، رغم إنفاق أكثر من مليار يورو في سوق الانتقالات منذ عام 2011.


وقال توخيل "دوري الأبطال هدف كبير للنادي لكن حتى يوفنتوس ينتظر تحقيقه منذ فترة طويلة"، مشيرًا إلى أن بطل إيطاليا لم يحصد اللقب القاري منذ 1996 رغم وصوله للنهائي 5 مرات بعدها.


وتعثر سان جيرمان في الآونة الأخيرة بعد أن حصد نقطة واحدة من 3 مباريات قبل احتفالات أمس الأحد، لكن عودة نيمار وإدينسون كافاني من الإصابة، رفعت معنويات الفريق.


وقال مبابي الذي سجل 30 هدفا في الدوري هذا الموسم "نشعر بخيبة أمل بسبب مباراة يونايتد لكن كرة القدم تستمر. الكلام سهل لكن يجب أن أقول هذا".


ويتطلع مهاجم فرنسا البالغ عمره 20 عامًا لتحقيق لقب جديد حين يلتقي سان جيرمان مع ستاد رين، في نهائي كأس فرنسا يوم السبت المقبل.


وتابع اللاعب الفائز بكأس العالم "سنلعب على لقب جديد الآن حتى لو كنا نتوقع نتيجة أفضل في دوري الأبطال ويجب أن نحتفظ بالتركيز".

عرض المحتوى حسب: