كرونو

لاعبا أياكس حكيم زياش ولاس شون
لاعبا أياكس حكيم زياش ولاس شون

اللاعب السابق لأياكس يقارن بين زياش ورونالدو في "الركلات الحرة"

(البطولة)

وجه الدنماركي كينيث بيريز، اللاعب السابق ، الدعوة حكيم من أجل التوقيع لنادٍ متوسط مثل الألماني، مُحذِّراً إياه من الذهاب إلى ، لأنه لا يتماشى مع "بروفايل" اللاعب وأسلوب لعبه.


ثم عاد النجم السابق لأياكس للحديث عن زياش ومقارنته بـ "دون مجاملة" على حد قوله، لكن في نقطة سلبية مشتركة بينهما وهي "قلة الأهداف المسجلة" من الركلات الحرة.

وقال بيريز لقناة 'FOX Sports' الهولندية: "زياش ولاس شون هما المكلفان بالركلات الحرة في أياكس، لكنها ليست من اختصاصهما"، ثم تابع حديثه عن اللاعب المغربي: "زياش لاعب يتطور بشكل جيد للغاية. يعمل بجد وأكثر، لكن هناك شيء معتدل يقوم به: تسديد الركلات الحرة بالقرب من منطقة الجزاء"

وتابع موضحاً: "رونالدو يمتلك أيضاً هذه الميزة، وهذه ليست مجاملة، لأن ركلاته الحرة أيضاً سيئة للغاية. زياش سدد الركلات الحرة أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الهولندي (65 ركلة حرة)، لكنه سجل في 4 مناسبات فقط"


كما أشار: "كمثال، لاس شون يسجل ركلة من كل 7 ركلات حرة يسددها وهذا رقم جنوني"، بينما استمر في تحليل أداء زياش بقوله: "لديه تسديدات جيدة جداً، لكن تنقصه الدقة. يمكنه إرسال تمريرات جيدة جداً، لكنه لا يمتلك قدرة التسديد كما يجب."

عرض المحتوى حسب: