كرونو

None

ميسي يقود برشلونة لهزم ليفربول وحسم "معركة" الذهاب

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، فريق ، لتحقيق فوز مهم، على ضيفه ، بثلاثية نظيفة (3-0)، في ذهاب نصف نهائي ، بعد تسجيله هدفين، أحدهما من ضربة جرة رائعة.


المباراة بدأت قوية، وجاءت الخطورة من ، الذي دخل منطقة الجزاء، لكنه وجد المدافع ماتيب أمامه، الذي أخرج الكرة للركنية. رد ليفربول لم يتأخر، فتوغل إلى منطقة العمليات، لكن  أجبره على إرجاع الكرة للخلف، لتنتهي الهجمة بدون خطورة.


أول ظهور للنجم ليونيل ميسي، كان في الدقيقة الـ 13، حيث حيث استلم كرة من جوردي ألبا، وحاول مراوغة ماتيب، إلا أن المدافع الكاميروني تمكن من إيقاف "البرغوث"، رغم أنه كاد أن يتسبب في ضربة جزاء، بعدما لمسته الكرة في يده، إلا أن الحكم أمر بمواصلة اللعب، كما أن الـ"VAR" لم تتدخل.


وبينما كان  يحاول إيجاد الوصفة لإيقاف البارسا، تلقى ضربة موجعة في الدقيقة الـ 22، بعد إصابة لاعب ، الذي اضطر لطلب التغيير، فترك مكانه .


وفي الدقيقة الـ 25، تمكن من تسجيل الهدف الأول، ليهتز ملعب "كامب نو" فرحة، بعدما استغل المهاجم الأورغوياني، خطأ في التغطية.

وفي بحثه عن التعادل، أتيحت لماني، فرصة تسجيل هدف ليفربول الأول 34'، إلا أنه فشل في هز الشباك، ليسدد الكرة فوق مرمى . ولم تشهد باقي الدقائق أي جديد، لينتهي الشوط بتقدم البارسا.


في الشوط الثاني، دخل ليفربول بقوة كبيرة، بحثا عن هدف التعادل. وكاد ميلنر 46' أن يحقق المبتغى، إلا أن تير شتيغن أخرج الكرة للركنية ببراعة. وعاد الحارس الألماني، ليُظهر مهارته، حيث تصدى لتسديدة أرضية للمصري 52'.


وشكل صلاح خطورة كبيرة لدفاع برشلونة، وكانت أغلب المحاولات تأتي من قدمه. ومرر النجم المصري كرة لزميله ميلنر، الأخير سدد كرة قوية، إلا أن تير شتيغن كان في المكان المناسب، وتصدى للكرة.

وبعد 3 محاولات خطيرة من ليفربول، انتظر برشلونة حتى الدقيقة الـ 74، ليكشر عن أنيابه، لكن ليس عن طريق تهديد مرمى أليسون، بل بهدف ثانٍ، سجله أفضل لاعب في العالم 5 مرات، ليونيل ميسي. وحاول كلوب، تقليص النتيجة، ودفع بالبرازيلي فيرمينو مكان فينالدوم، إلا أن ميسي كان له رأي آخر، وسجل الثالث 82' من ضربة حرة رائعة، ليصل للهدف 600 بقميص البارسا.

وكان ليفربول أن يسجل الهدف الأول، إلا أن كرة صلاح ردها القائم، لينتهي اللقاء بفوز برشلونة (3-0)، في انتظار مباراة الإياب، الثلاثاء القادم، لتحديد المتأهل إلى "نهائي مدريد".

عرض المحتوى حسب: