كرونو

لاعبا ليفربول لوفرين ومحمد صلاح
لاعبا ليفربول لوفرين ومحمد صلاح

لوفرين: أظهرنا قدرتنا على اللعب دون محمد صلاح

بإجماع الآراء، يحتاج الإنجليزي لمعجزة حقيقية من أجل التأهل إلى نهائي ، عندما يواجه غدًا الثلاثاء، في إياب نصف نهائي البطولة القارية، ورغم ذلك فإن التاريخ يشير إلى أن المعجزات قد تتحقق أحيانًا.


وخسر ليفربول 3-0 على ملعب برشلونة في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري الأبطال، ويتحتم على الفريق أن يظهر بشكل مثالي على ملعبه أنفيلد، من أجل كبح جماح برشلونة، ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، عبر تسجيل 3 أهداف على الأقل.


وفي الوقت الذي يغيب فيه المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو بسبب الإصابة، تحيط الشكوك حول مشاركة الهداف المصري محمد صلاح بعد تعرضه لإصابة في الرأس خلال الفوز على نيوكاسل يونايتد.


لكن ذكريات الموسم الماضي لازالت في الأذهان عندما فاز برشلونة على ضيفه روما 4-1 في ذهاب دور الثمانية قبل أن يخسر إيابًا في روما 3-0.


كما أن ليفربول عاش التجربة نفسها، لكن بشكلها الإيجابي عندما كان خاسرًا 3-0 أمام ميلان الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا في 2005، قبل أن ينتفض المارد الإنجليزي ليفرض التعادل 3-3، قبل أن يحسم الفوز عبر ركلات الترجيح ليتوج باللقب القاري.


وقال الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول: "ندرك مدى صعوبة المهمة بالنظر إلى كوكبة اللاعبين في برشلونة، والإمكانات التي أظهرها الخصم في مباراة الذهاب، لكننا أظهرنا في بعض الفترات قدرتنا على صناعة فرص خطيرة أمامهم، وأن نصعب عليهم الأمور".


وأضاف: "إنهم يحققون استفادة مضاعفة من خلال ميسي، لكننا سنحاول أن نبذل كل ما بوسعنا من أجل التأهل للنهائي".


وأوضح ديان مدافع ليفربول: "لدينا مجموعة من اللاعبين الكبار، وعليهم أن يثبتوا كفاءتهم في المباريات الكبرى. أعتقد أن مباراة كبيرة بانتظارنا يوم الثلاثاء، لذا أتوقع واحدة من أكبر المباريات في أنفيلد".


وأردف: "لهذا السبب نحن ليفربول، ولهذا السبب ليفربول نادي استثنائي".


عن هزيمة الذهاب قال: "نتيجة مباراة الذهاب ليست مقياسًا، لقد تفوقوا (برشلونة) 3-0، لكن كرة القدم لا تعرف التوقعات خاصة في دوري أبطال أوروبا، وعلى ملعب أنفيلد".


وأعرب لوفرين عن أمله في تعافي النجم المصري محمد صلاح من إصابته في الرأس وأن يلحق بالمباراة، مستدركًا: "لقد أظهرنا عدة مرات قدرتنا على اللعب دون صلاح، ونجوم آخرين أيضًا بالفريق".


وأكد لوفرين: "لكن الشيء الأكثر أهمية هي الجماهير، أتمنى أن نحقق هدفنا، ولكننا نحتاج إلى أقصى مساندة ممكنة من جانب الجماهير".


وقد يضطر جورجينيو فينالدوم للمشاركة في المباراة برشلونة كرأس حربة وهمي مثلما فعل في مباراة الذهاب في ظل غياب المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو بسبب الإصابة.


وقال فينالدوم: "ستكون مهمة صعبة حقًا لأننا في حاجة لتسجيل 4 أهداف، وعدم استقبال أي هدف، أمام برشلونة. الأمر صعب للغاية، لكنه ليس مستحيلًا".

عرض المحتوى حسب: