كرونو

مهاجم الدحيل يوسف العربي
مهاجم الدحيل يوسف العربي

في حضور بنعطية والعربي .. الدحيل يعبر دور المجموعات لدوري الأبطال

تأهل القطري إلى ثاني أدوار بتعادله مع مستضيفه استقلال طهران الإيراني 1-1 ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة للمسابقة الإثنين.


وسجل هدف أصحاب الأرض روزبه جشمي 53، وعادل للدحيل البرازيلي ايدميلسون جونيور 55.


بهذه النتيجة أمّن الدحيل المركز الثاني على الأقل بوصوله إلى النقطة 8 خلف الهلال المتصدر 9 نقاط الذي سيلعب لاحقاً مع العين صاحب المركز الرابع بنقطتين.


وكعادتهما شارك المحترفان المغربيان و"يوسف العربي" بصفة أساسية خلال المواجهة التي ضمنت للفريق القطري التأهل للأدوار الإقصائية.


وشهد الشوط الأول تواضعا في المستوى من الجانبين وثلاث فرص فقط، اثنتان منها لصاحب الأرض من ركلة حرة أصاب فيها الجنوب افريقي أباندا باتوسي القائم الأيمن من نحو 30 مترا، ومن تسديدة لمرتضى تبريزي جانبت القائم الأيسر لمرمى كلود أمين (24).


وأهدر المغربي يوسف العربي الفرصة الثمينة الوحيدة لافتتاح التسجيل لحساب الدحيل بعد أن وضعه إدميلسون في انفراد تام بتمريرة من الجهة اليمنى، لكنه تابعها خفيفة من فوق الحارس سيد حسيني الذي ردها بيده اليمنى وهو يهوي على الأرض ثم أبعدها الدفاع وأزال خطرها (21).


واستمر النسج على نفس المنوال في الشوط الثاني، وجاء الهدفان من خطأين دفاعيين فتقدم الاستقلال بواسطة جشمي الذي تابع في المرمى من نحو مترين فقط كرة رفعت من الجهة اليمنى واحدثت دربكة وارتباكا أمام مرمى أمين (53).


ولم تدم فرحة المدرب الجديد للاستقلال اللاعب الدولي السابق فرهاد مجيدي خليفة الألماني فينفريد شايفر الذي أقاله النادي مؤخرا نزولا عند رغبة مشجعيه بسبب تواضع نتائج الفريق قاريا ثم محليا، سوى دقيقتين حيث تمكن الدحيل من معادلة النتيجة إثر كرة مرتدة من الحارس سيد حسيني وتمركز خاطىء من المدافعين استغله إدميلسون وأطلقها في اسفل الزاوية اليسرى بعيدا عن متناول الجميع.


عرض المحتوى حسب: