كرونو

زكريا أبوخلال
زكريا أبوخلال

لاعب ذو أصولٍ مغربية يخوض أول لقاء رسمي مع كِبار إيندهوفن

أيوب رفيق (البطولة)

حظي المغربي الأصل بفرصة المشاركة في أول مباراة مع الفريق الأول ل، يوم أمس الأحد، في مواجهة ، برسم الجولة ما قبل الأخيرة من مسابقة ""، مُدشِّناً بذلك مساره الاحترافي في عالم المستديرة. 


اللاعب الذي يشغل مركز الجناح الأيمن، دخل أرضية الملعب في الدقيقة الـ80'، في المقابلة التي انهزم فيها رِجال المدرب مارك فان بوميل بهدف نظيف، لتتلاشى بذلك بشكل شبه نهائي حظوظهم في التتويج بلقب "الإيرديفيزي". 



ورأى أبوخلال النور بمدينة روتردام الهولندية، بتاريخ 18 فبراير من سنة 2000، ثم انضم إلى مدرسة فيليم وتدرَّج في فئات الشبان الخاصة بها، قبل أن يلتحق بإيندهوفن لأقل من 19 سنة في صيف 2017، ويصعد إلى فريق تحت 21 سنة بعد موسم واحد. 


وقالت مجلة "ed" الهولندية إن اللاعب البالغ من العمر 19 سنة قدَّم مؤشرات توحي بقدرته على نسج فصول مسيرة كروية مميزة، لافتةً إلى أن أبوخلال يزخر بإمكانيات فنية مهمة قادته إلى نيل فرصته داخل الفريق الأول في آخر المطاف. 


ويُمارس المغربي الأصل منذ سنة 2015 ضمن فئات المنتخب الهولندي، إذ انطلق من فئة تحت 15 سنة ويزاول الآن رفقة فئة أقل من 19 سنة، مع الإشارة إلى أن عدد مبارياته مع كافة الفئات يصل إلى حدود الآن إلى 28 مقابلة.

عرض المحتوى حسب: