كرونو

None

الإعلان عن هوية حكميْ نهائي دوري الأبطال والدوري الأوروبي

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن هوية الحكم الذي سيدير المباراة النهائية لمسابقة ، بين الإنكليزي ومواطنه .


ونال السلوفيني دامير سكومينا شرف إدارة المواجهة التاريخية، التي يحتضنها ملعب "واندا ميتروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية مدريد يوم 1 يونيو القادم.

وتأهل ليفربول إلى النهائي بعد ريمونتادا تاريخية أمام ، قلب بها تأخره بثلاثية ذهاباً إلى فوز أسطوري إياباً برباعية نظيفة، فيما تجاوز توتنهام الهولندي بعد خسارته ذهاباً بهدف نظيف على ملعبه وفوزه إياباً 3-2 في أمستردام.


يذكر أن سكومينا كان أول حكم يلغي هدفاً باستخدام الـ VAR في تاريخ دوري الأبطال، حين ألغى هدف أياكس أمام في 13 فبراير الماضي في ذهاب ثمن النهائي.

أبرز المباريات التي أدارها سكومينا في مسيرته كانت نهائي ، بين الإنكليزي وأياكس الهولندي، وانتهى بفوز يونايتد يوم 24 مايو 2017، كما أدار مباراة بين  الإنكليزي و الإسباني وانتهت بفوز الثاني 4-1، عام 2012.


مباراة نهائي مدريد ستكون خامس مباراة يديرها سكومينا هذا الموسم في دوري الأبطال، إذ أدار مواجهتين في دور المجموعات ومباراتين في الدور ثمن النهائي.


كان سكومينا حكماً رابعاً في المباراة التي خسرها بوروسيا دورتموند، بقيادة المدرب الحالي لليفربول يورغن كلوب، أمام بايرن ميونيخ في نهائي ويمبلي 2013.


وسيدير الإيطالي جانلوكا روكي المباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي بين تشيلسي وأرسنال الإنكليزيين في عاصمة أذربيدجان باكو.


عرض المحتوى حسب: