كرونو

None

بهدف إصلاح اقتصاد البلاد.. رئيس البرازيل يأمر بفسخ العقد بين "بيتروبراس" و"ماكلارين"!

أمر الرئيس الجديد لدولة ، جايير بولسونارو، بفسخ عقد الرعاية الذي يربط شركة "بيتروبراس" (البرازيلية)، بشركة "ماكلارين" البريطانية (الخاصة بصناعة السيارات)، لسباقات "الفورمولا 1".


ووقع الطرفان، سنة 2018، عقدا إعلانيا لمدة 5 سنوات، تحصل بموجبه شركة "ماكلارين" على 170 مليون أورو، مقابل وضع اسم "بيتروبراس" (شركة شبه حكومية، تعمل على استخراج وتصنيع ونقل البترول في البرازيل وخارجها) على سياراتها في سباقات "الفورمولا 1".

لكن هذا العقد، قد يتم فسخه في أقرب وقت ممكن، بأمر من الحكومة البرازيلية، وذلك ما أعلن عنه رئيس البلاد، بولسونارو، عبر حسابه الرسمي على 'تويتر'، حيث كتب: "في 2018،  وقعت 'بيتروبراس' عقد إعلان بقيمة 782 مليون ريال برازيلي (ما يفوق 170 مليون أورو) مع ماكلارين، مدته 5 سنوات. في الوقت الحالي، تبحث الشركة بقرار من حكومتي عن طريقة لإنهاء العقد. ليلة سعيدة للجميع!".


وتشير التقارير، إلى أن بولسونارو، الذي انتُخب رئيسا للبرازيل شهر يناير 2019، يسعى لإحداث تغييرات كبيرة في الاقتصاد والسياسة في بلاده، ويعمل على إصلاح أهم القطاعات، وقد تكون خطوة فسخ العقد بين "بيتروبراس" و"ماكلارين"، هو عدم إنفاق أموال طائلة، في مجالات يرى أنها لا تستحق.

وكان قد وعد، بتقليص الإنفاق الحكومي، كما يستهدف تقليص إنفاقات حكومته، فيما يخص التعامل مع الإشهارات. وكان وزير المواطنة في البرازيل، أوسمار تيرا، قد قال عن العقد: "هذا غير منطقي، إنه هراء ولا يستحق كل هذا العناء، إذا كان ذلك من أجل وضع اسم صغير على الخوذة".


من جانب آخر، كان الرئيس التنفيذي للشركة، روبيرتو كاستييو برانكو، قد أكد شهر أبريل الماضي، إن حملات "بيتروبراس" الدعائية ستركز مستقبلا، على تعليم الطفولة والعلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى بعض المؤسسات الثقافية في ريو دي جانيرو، حيث يقع مقر شركة النفط العملاقة.


عرض المحتوى حسب: