كرونو

None

مدرب سان جيرمان "توخيل" يوجه رسالة مباشرة لمبابي بعد تلميحاته إلى إمكانية مغادرته باريس

حض الألماني توماس توخيل المهاجم الشاب كيليان مبابي على "تحمل مسؤولياته" مع فريقه باريس سان جيرمان المتوج هذا الموسم بطلا للدوري الفرنسي لكرة القدم، وذلك بعد تصريحات للاعب عن رغبته بتحمل مسؤوليات في ناديه أو "مكان آخر".



وفتح مبابي باب التكهنات بشأن مستقبله بإبدائه الأحد لدى تسمله جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لموسم 2018-2019 رغبته بتولي مسؤوليات في سان جيرمان "أو في مكان آخر"، ما دفع النادي للتأكيد في اليوم التالي أن علاقته بلاعبه البالغ من العمر 20 عاما "ستستمر في الموسم المقبل".


وقال توخيل في مؤتمر صحفي الخميس إن مبابي "لديه أهداف كبيرة والكثير من الثقة (بالنفس). وردت لديه فكرة الإدلاء بهذا "الخطاب". لديه أفكار، هو ذكي جدا. هذا يظهر بشكل واضح (...) لكن من جهة أخرى، هو مدعو الى تحمل مسؤولياته".


وأضاف عشية المباراة ضد المضيف رينس في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة هذا الموسم، "الجميع مدعوون، كل لاعب، الى تحمل مسؤولياته، أن يكون دقيقا في الوقت، يتناول الطعام كمحترف، ينام كمحترف، وأن يلعب كمحترف. ليس من الضروري الإدلاء بـهكذا خطاب".


وتابع "هو شاب مميز، يريد التسجيل، التسجيل، التسجيل، والحصول على كل الجوائز الممكنة. لهذا علينا أن نتقبل (ما أدلى به) والأمر ليس شخصيا. لست غاضبا، الأمر طبيعي. تحمل المسؤوليات ليس مشكلة".


وقال مبابي في تصريحاته الأحد إن الجائزة "لحظة مهمة بالنسبة إلي، نقطة تحول في مسيرتي"، مضيفا أن الوقت حان "لتحمل مسؤوليات أكبر، ربما في باريس سان جيرمان، ربما في مكان آخر".


وأضاف "بالنسبة إلي، كانت هذه اللحظة لقول ما قلته (...) عندما أقول أمرا، أكون قد فكرت به"، مضيفا بعد تجديده تأكيده رغبته بتحمل "مسؤوليات" أكبر، "اذا كان ذلك في باريس سان جيرمان، فهذا جيد، اذا كان في مكان آخر، فسيكون في مكان آخر بحثا عن تحد جديد".


عرض المحتوى حسب: