كرونو

جماهير يونيون برلين
جماهير يونيون برلين

احتفالات "مجنونة" لنادٍ ألماني صاعد لـ"البوندسليغا"

(البطولة)

احتفل أنصار نادي بصعود ناديهم إلى ""، عقب تجاوز في مواجهتيْ "السد"، حيث تعادل الفريقان بهدفيْن لمثلهما في الذهاب ثم تعادلا في الإياب دون أهداف، ليستفيد بذلك يونيون برلين من الثنائية التي أحرزها خارج قواعده. 


وما إن أعلن الحكم صافرة نهاية المباراة، حتى اقتحمت الجماهير أرضية الملعب، والسعادة تتملَّكهم بهذا الإنجاز التاريخي بصعود برلين إلى "البوندسليغا" لأول مرة في سجِلِّهم، ليُجاوروا بذلك أندية النخبة في "قسم الأضواء" بألمانيا. 



وقال رئيس النادي، ديرك زينغلر، في تصريحات تداولتها وسائل الإعلام الألمانية: "إنني في هذا النادي منذ أربعين سنة، ولطالما انتظرت هذا اليوم".



وعاش يونيون برلين أزمة مالية في السابق دفعت أنصار النادي إلى التبرع من أجل إخراجه من وضعه، وسيُصبح النادي رقم 56 الذي يُزاول في مسابقة "البوندسليغا" ضمن تاريخها. 


أما مدرب الفريق، أورس فيتشير، فقد صرَّح بالقول: "كافة مكونات النادي ساهمت في هذا الإنجاز، لقد أبدى الفريق مجهودات جبارة رغم الصعوبات التي واجهنا في الشطر الأول من الموسم". 


وسيرافق يونيون إلى "دوري الدرجة الأولى الألماني" كل من كولن وبادربورن، وذلك بدل الأندية الهابطة وهي شتوتغارت وهانوفر ونورنبيرغ.

عرض المحتوى حسب: