كرونو

None

الـ"فيفا" يحسم موقفه من استبعاد منتخب مالي من "كان 2019"

سيخوض "الكان" ولن يتم استبعاده... بعد أن عاش أسبوعا "صعبا"، بسبب تخوفه من أن يجرى الجمع العام للاتحاد المالي لكرة القدم، في أجواء "مشحونة"، وبالتالي الاستبعاد من  (في مصر من 21 يونيو إلى 19 يوليوز)، فإن كل شيء مر على ما يرام، ليتنفس بذلك "النسور"، الذين تفادوا الاستبعاد من البطولة.


وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد هدد مالي، بأن المنتخب سيتم استبعاده من "الكان"، في حال شهد الجمع العام (أمس السبت)، بعض التجاوزات.


وكان الاتحاد المالي، يعيش أزمة قبل سنوات، بسبب التدخل الحكومي في الشؤون الرياضية، وهو ما يرفضه الاتحاد الدولي "فيفا". ومر الجمع العام أمس السبت، في أجواء جيدة، وتم فيه، التصويت على  قوانين جديدة وفقًا لمتطلبات الـ"فيفا"، التي يُنتظر أن يوافق عليها الاتحاد الدولي والاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، لكن تأكد الآن مشاركة المنتخب المالي في "الكان"، ولن يتم استبعاده.


وأكدت تقارير إعلامية، أن محادثات دامت أكثر من 14 ساعة، بين كل الأطراف المسؤولة في مالي، نتج عنها تدخل وزير الشباب والرياضية المالي، أرونا موديبو توري، الذي أقنع كل الأطراف، بالتوصل إلى اتفاق يخدم مصلحة البلاد، ليتقرر الموافقة على القوانين الجديدة، التي أنقذت مالي من الاستبعاد من كأس أمم أفريقيا.

عرض المحتوى حسب: