كرونو

None

اعتقال رجل بتهمة القتل غير العمد على خلفية وفاة سالا

أكدت الشرطة البريطانية اليوم الأربعاء، أنها ألقت القبض على رجل بتهمة القتل غير العمد، على خلفية وفاة المهاجم الأرجنتيني إيميليانو سالا، إثر تحطم طائرته فوق مياه بحر المانش.


وقال المحقق سايمون هوكستر من قسم شرطة دورسيت، في بيان: "نتيجة للتحقيقات التي قمنا بها اليوم، الأربعاء 19 يونيو، ألقينا القبض على رجل يبلغ 64 عاما من منطقة شمال يوركشير، للاشتباه في ارتكابه جريمة القتل غير العمد نتيجة لفعل غير قانوني".


وتابع: "يتعاون معنا بالتحقيق، وتم إطلاق سراحه وما زال تحت التحقيق"، رافضا منح المزيد من التفاصيل حول هوية الموقوف.


وحث هوكستر وسائل الاعلام والناس على عدم التكهن بهوية الشخص الموقوف تجنبا للاضرار بالتحقيق.


وقضى المهاجم الأرجنتيني (28 عاما) إثر تحطم طائرة كان على متنها والطيار ديفيد إيبوتسون في 21 يناير في بحر المانش، وهي في طريقها من مدينة نانت الفرنسية حيث كان يدافع عن ألوان فريقها، الى العاصمة الويلزية التي انتقل الى فريقها كارديف سيتي.


وتم انتشال جثة سالا من حطام الطائرة في فبراير الماضي، ولكن لم يتم العثور على جثة إيبوتسون.


وكان مكتب التحقيقات البريطاني في الحوادث الجوية توصل في فبراير أن الطائرة الصغيرة التي كانت تقل سالا لا يسمح لها بالقيام برحلات تجارية.


وبحسب معلومات هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" لم يكن يحق للطيار إيبوتسون التحليق ليلا بسبب عدم قدرته على تمييز الالوان ولم تكن رخصته تتضمن "تصنيف التحليق الليلي".


وردا على سؤال من وكالة فرانس برس، لم تؤكد هيئة الطيران المدني البريطانية هذه المعلومات، واشارت فقط إلى أن "تحقيق الهيئة قيد المتابعة".


وسيمثل امام محكمة سويندون في 10 يوليو المقبل شخصان يشتبه بانهما نشرا على مواقع التواصل الاجتماعي صورة مأخوذة من المشرحة لجثة سالا.


وتتم محاكمة شيري براي (48 عاما) وفقا لقانون الجرائم المعلوماتية لعرقلة سير العدالة وارسالها رسائل غير لائقة ومسيئة، فيما يحاكم كريستوفر أشفورد (62 عاما) بتهمة الجرائم المعلوماتية.

عرض المحتوى حسب: