كرونو

لاعب وسط برشلونة فرينكي دي يونج
لاعب وسط برشلونة فرينكي دي يونج

دي يونج: "لا يوجد اختلاف بين برشلونة وأياكس"

عندما أعلن في يناير/ كانون الثاني الماضي، التعاقد مع من أياكس، أصبح لاعب الوسط أحدث المواهب الهولندية في النادي الكتالوني.


ومنذ نقل رينوس ميتشيلز ويوهان كرويف "الكرة الشاملة" إلى برشلونة في سبعينيات القرن الماضي، بات هناك تدفقا مستمرا للمواهب الهولندية تتحرك إلى الجنوب.


ويشعر دي يونج بالفخر للانضمام إلى مواطنيه رونالد كومان وفرانك دي بور وباتريك كلويفرت نحو نو كامب، بعد الحلم بارتداء قميص برشلونة.


وقال دي يونج لرويترز في كوبي خلال جولة قبل الموسم للنادي الكتالوني في اليابان "أعتقد أنه بسبب كرويف، لقد غير النادي بالطبع وأعتقد أن تأثيره كان كبيرا حقا على برشلونة".


وخلال مباراتين في جولة ما قبل الموسم أظهر دي يونج، الذي قاد أياكس إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بالفعل جدارته بالانضمام إلى برشلونة.


وبفضل تمريراته الدقيقة وضغطه المستمر في الدفاع بدا اللاعب البالغ عمره 22 عاما مناسبا تماما لأسلوب برشلونة المميز.


وأضاف دي يونج الذي انتقل إلى أكاديمية أياكس الشهيرة للشباب عام 2015 "تحدثنا عن ذلك وتحدثت بشأنه مع المدرب كذلك، لكني أعتقد أن أسلوب ورؤية أياكس وبرشلونة متشابهتين تقريبا لذلك لا يوجد اختلاف كبير بالنسبة لي".


وانضم دي يونج إلى لاعبين كبار في وسط الملعب مثل سيرجيو بوسكيتس وإيفان راكيتيتش.


وقال دي يونج إن الثنائي ساعده على الاستقرار ويتطلع للتعلم منهما.


وأضاف اللاعب الهولندي "الجميع يساعدني كثيرا سواء اللاعبين أو الجهاز الفني أو النادي. بالطبع شاهدت العديد من مباريات برشلونة خلال السنوات الماضية لذلك أعلم أنهم لاعبين رائعين، كنت أتابعهما ويمثلان نموذجا بالنسبة لي".


وشارك دي يونج في فوز برشلونة 2-صفر على فيسيل كوبي، فريق لاعب برشلونة السابق أندريس إنييستا، يوم السبت الماضي.


وبعد العودة إلى برشلونة سيخوض دي يونج مباراته الأولى في نو كامب خلال مباراة ودية أمام آرسنال في الرابع من الشهر المقبل، قبل المباراة الافتتاحية في الدوري أمام أتلتيك بيلباو في 17 أغسطس/ آب المقبل.


وتم التعاقد مع دي يونج لشغل الفراغ الكبير الذي تركه رحيل إنييستا وشريكه في خط وسط برشلونة تشافي.


ومع احترامه للاعبي برشلونة الكبار لا يزال دي يونج عازما على كتابة تاريخه الشخصي في نو كامب.


وقال دي يونج عن إنيستا "لو كانت لديه بعض النصائح لي فهي محل ترحيب لكني أعتقد انه كان موهوبا للغاية لدرجة أنه من الصعب تكراره".

عرض المحتوى حسب: