كرونو

مدرب المكسيك تاتا مارتينو
مدرب المكسيك تاتا مارتينو

تاتا مارتينو: "يمكننا هزم الأرجنتين بميسي أو بدونه"

قيم مدرب منتخب ، خيراردو مارتينو، الأشهر الستة التي قضاها على رأس "التريكولور"، والتي توج خلالها بلقب الكأس الذهبية للكونكاكاف.


وصرح مارتينو لوسائل الإعلام "المكسيك ما زالت منتخبا من الدرجة الثانية، بعيدا عن تتويجها بالكأس الذهبية، وذلك لكونها بعيدة عن المنتخبات الكبيرة تقليديا، والمعروفة منذ مائة عام".


وقال المدرب السابق لبرشلونة، إن المنتخب الوحيد الذي نجح في صعود الدرج، ليصل إلى مصاف منتخبات القمة، هو إسبانيا، موضحا "دائما ما أقول إن المنتخب الوحيد الذي صعد هذا الدرج هو إسبانيا، لكننا في نفس الطريق، ونبحث عن هذا الهدف".


ولهذا طالب مارتينو مسؤولي الاتحاد المكسيكي، بأن يكون المنافسون الذي يواجهون "التريكولور" على قدر هذا الطموح، مثلما هو الحال في المباراة الودية، التي ستقام يوم 10 سبتمبر/أيلول المقبل، عندما ستلعب المكسيك أمام الأرجنتين على ملعب سان أنطونيو، في تكساس الأمريكية.


وأوضح المدرب الأرجنتيني، أن الهدف هو معرفة كيف سيتعامل المنتخب المكسيكي مع منتخبات من المستوى الأول، بعد تجربته الناجحة أمام المنافسين في الكأس الذهبية.


وأضاف "سيكون من المهم معرفة أين نحن من كرة القدم العالمية، بعد الفوز بالكأس الذهبية، ليس لدي شك في أن مواجهة الأرجنتين ستكون مهمة بالنسبة لنا".


وأكد أن المكسيك قادرة على الفوز أمام ، سواء بمشاركة نجمها ليونيل أو بدونه، حيث سيغيب "البرغوث" عن المواجهة، نظرا لتعرضه لعقوبة الإيقاف لثلاثة أشهر عن المباريات الدولية، من قبل الكونميبول.

عرض المحتوى حسب: