كرونو

None

أرقام الليجا | صرخة برشلونة الأولى منذ سبعة مواسم .. وأدوريث لم يكن العجوز الوحيد

تسرب الشك إلى أذهان أغلب مشجعي فريق  وهذا بعدما خسر النادي الكتلوني مباراته الافتتاحية للدوري الإسباني على يد فريق بهدف دون رد على ملعب السان ماميس بإقليم الباسك الإسباني.


وجاءت الخسارة بهدف في غاية الروعة من المهاجم الأسطوري للآتليتك "أريتث أدوريث" الذي استطاع وضع مقصية قاتلة في شباك الحارس تيرشتيجن نحت بها لفريقه ثلاث نقاط غاية في الأهمية خلال المباراة الأولى للموسم الإسباني.



وكتبت تلك الخسارة أرقامًا في غاية الإحباط ضمن صفحات كتاب تاريخ البلاوجرانا الممتد على مر المواسم، سوف نستعرض البعض منها تباعًا...

 

- برشلونة بتلك الخسارة فشل في الوصول إلى الرقم القياسي بأطول سلسلة انتصارات في مباريات افتتاحية لليجا بشكل متتالي، حيث قطع بيلباو بفوزه السلسلة التي استمرت منذ الموسم الأول للمدرب "بيب جوارديولا" ولمدة عشرة مواسم متتالية.


- آريتث أدوريث ليس أكبر من سجل في شباك البارسا في الليجا، بل هو ثاني أكبر لاعب على الإطلاق يسجل في شباك البارسا وفي عمره 38 عامًا و186 يومًا، بعد أسطورة ريال مدريد "ألفريدو دي ستيفانو" الذي سجل في في شباك الفريق الكتلوني عام 1966 وكان عمره 39 عامًا و223 يومًا.


- تجربة استقبال برشلونة لأول أهداف الليجا ليست الأولى، بل حدث ذلك منذ 53 عامًا، على يد فريق كوردوبا عام 1966.


- البلاوجرانا لم يخسر أي مباراة بهدف متأخر في الدوري الإسباني على طريقة لقطة أداوريث منذ خسارته في عام 2013 على يد ريال سوسيداد، حيث تسبب لاعب باسكي آخر هو "إيمانويل أجيرتشي" في حسرة وصراخ جماهير البارسا على ملعب الأنويتا في الوقت المبدد من مباراة شهر أبريل لعام 2013.



عرض المحتوى حسب: