كرونو

None

رسميا | مارادونا مدربا لنادي خيمناسيا صاحب المركز الأخير في الدوري الأرجنتيني

أعلن نادي خيمناسيا لا بلاتا، الذي يعاني راهنا في الدوري الأرجنتيني الدرجة الأولى، اليوم الخميس، على حسابه في تويتر أن أسطورة كرة القدم الارجنتيني دييغو مارادونا سيشرف على تدريب فريقه.


وكتب النادي في حسابه كلمة ترجيبية باللغات الاسبانية والبرتغالية والفرنسية والانكليزية والالمانية والإيطالية والروسية "أهلا بك دييغو".

وأضاف النادي الذي مقره مدينة لا بلاتا، على بعد 60 كم من بوينس آيرس، والذي يحتل حاليا المركز الأخير في الدوري "كل زاوية في أجمل نادٍ في العالم، تحييك".


وكان مارادونا أعلن ومحاميه ماتياس مورلا في وقت سابق اليوم أنه اقترب من تدريب خيمناسيا لا بلاتا.


وقال مارادونا الذي خضع في يوليو الماضي لجراحة ناجحة في ركبته في فيديو نشره محاميه ماتياس مورلا على موقع تويتر "خضعت لجراحة أخيرا. حصلت اتصالات مع مسؤولي خيمناسيا، (لكن) أخيرا لم اتحدث مع أحد".


وأضاف المحامي في تصريح صحافي "فكرة التدريب في الارجنتين تغري مارادونا. هناك استعداد جيد لرئيس خيمناسيا (غابريال بيليغرينو). بنسبة 80% سيدرب مارادونا خيمناسيا".


وكان قائد ومدرب منتخب الارجنتين السابق تخلى عن منصبه مدربا لفريق دورادوس دي سينالوا من الدرجة الثانية في المكسيك في يونيو لظروف صحية بعد تسعة اشهر فقط من تسلمه مهامه، فيما اعلن مورلا انه يحتاج لاجراء عمليتين جراحيتين في الكتف والركبة.


وتسلم مارادونا (58 عاما) تدريب الفريق المكسيكي الذي يخوض غمار الدرجة الثانية، في سبتمبر 2018 خلال الأسبوع الثامن من الدوري المحلي، حين كان الفريق يحتل المركز الثالث عشر من 15 في الترتيب. وتمكن النجم الأرجنتيني السابق من قيادة فريقه الى نهائي الدرجة الثانية مرتين في دوري الافتتاح والختام، ولكنه خسر في المرتين أمام فريق أتلتيكو سان لويس، وفشل في العبور به الى الدرجة الأولى.


وعانى النجم السابق لنابولي الايطالي والذي قاد منتخب بلاده للقبه الثاني في نهائيات كأس العالم (المكسيك 1986)، من مشاكل على الصعيدين الصحي والجسدي خلال الأعوام الماضية، أبرزها تعاطي الكوكايين والإدمان، لاسيما بعد ازدياد وزنه بشكل كبير.


وفي يناير، كشفت تقارير صحافية أرجنتينية أن مارادونا أدخل المستشفى وخضع لعملية جراحية لمعالجة نزيف معوي. كما كان قد خضع لعملية اخرى في كتفه الايسر عام 2017 في دبي، عندما كان يشرف على فريق الفجيرة الاماراتي من الدرجة الثانية.

عرض المحتوى حسب: