كرونو

إديلسون ديني بورغيس
إديلسون ديني بورغيس

مسيرته ومبارياته وأبرز محطاته .. تعرَّف على ديني بورغيس المُنضم إلى الجيش الملكي ..

أيوب رفيق (البطولة)

شكَّل انضمام المدافع إديلسون ديني بورغيس إلى آخر الصفقات التي أبرمها النادي العسكري في الميركاتو الصيفي المُنقضي حديثاً، في خطوة يرمي من خلالها "الزعيم" إلى تعزيز خطِّه الخلفي بعد الهزيمة التي مُني بها بهدفيْن نظيفيْن في مواجهة المغرب التطواني، برسم الجولة الأولى من "". 


وينحدر بورغيس البالغ من العمر 24 سنة من الرأس الأخضر، حيث رأى النور بمدينة تارافال، وقد بدأ مشوار الممارسة في نادي أرينتيلا ما بين 2008 و2010 ثم عرَّج على فيتوريا سيتوبا من 2010 إلى 2014 قبل الالتحاق بصفوف ماريتيمو. 



وظلَّ اللاعب الذي يحمل الجنسية البرتغالية يُزاول رفقة ماريتيمو للشباب لثلاثة مواسم، وبعدها انتقل إلى الفريق الأول صيف 2017، فانضم عقب ذلك إلى إستوريل الذي قضى معه موسماً واحداً انتهى في متم شهر يونيو الماضي. 



وخاض ديني بورغيس 20 مقابلة في منافسة ""، فضلاً عن 42 مباراة في "دوري الدرجة الثانية البرتغالي"، وأربعة لقاءات في مسابقة ""، مُسجِّلا هدفيْن من أصل 4778 دقيقة شارك فيها على أرضية الملعب. 


ويحوز صاحب الـ24 سنة مسيرة دوليةً مع منتخب ، إذ خاض مقابلتيْن أمام منتخبيْ الجزائر وبوركينا فاسو، وذلك سنتيْ 2017 و2018، كما تم استدعاؤه لمنتخب بلاده في مواجهة ليسوتو عام 2018 لكن دون أن يُشارك. 


وتُعقد آمال عريضة من طرف إدارة الجيش الملكي على اللاعب الكاب فيردي من أجل إضفاء التماسك والصلابة على وسط دفاع الفريق، والذي يُعد من النقاط التي تؤرق بال الإطار الوطني، عبد الرحيم طاليب.

عرض المحتوى حسب: