كرونو

None

نابولي يخشى التعثر مرة أخرى عند مواجهة بريشيا

بعد أن خسر أمام ضيفه يوم الأربعاء، فإنه يدرك جيدا أنه لا يستطيع تحمل المزيد من التعثر حين يستضيف يوم الأحد في ، مع اتساع الفارق مع إنتر ميلان المتصدر صاحب العلامة الكاملة.


وكان من المتوقع أن يكون نابولي منافسا قويا على اللقب هذا الموسم، وهو الثاني تحت قيادة المدرب كارلو أنشيلوتي، لكنه بات يتأخر بفارق 6 نقاط عن فريق المدرب أنطونيو كونتي الذي حقق الفوز في جميع مبارياته الخمس التي خاضها حتى الآن.


أما إنتر فسيواجه سامبدوريا الذي يعاني من أزمة بعد أن خسر أربع من آخر خمس مباريات ليتذيل الترتيب.


وأخفق نابولي، الذي يملك تسع نقاط، في اختراق دفاع كالياري الصلب رغم تعدد المحاولات في أمسية محبطة لجمهوره ومن المرجح أن يواجه الموقف ذاته أمام بريشيا الوافد الجديد على المسابقة.


وقال أنشيلوتي إنه من المبكر بدء الشعور بالقلق بسبب النقاط المهدرة رغم أن المدرب ظهر منزعجا في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء وبشكل غير معتاد بالنسبة لطبيعته الهادئة في المواقف الصعبة.


ورد أنشيلوتي ساخرا على أحد الصحفيين "أراك مصرا على الوصول إلى أمر يتطلب الانتقاد".


وتابع "سأقول لك نعم انفجرنا في البكاء حين رأينا جدول الترتيب"، قبل أن يضيف بسرعة "لا أشعر بأي قلق بشأن ترتيب الفريق في الجدول".


وقال مدرب ريال مدريد وميلان ويوفنتوس وتشيلسي وباريس سان جيرمان وبايرن ميونخ السابق الذي حقق لقب الدوري في جميع البطولات الأوروبية الخمس الكبرى عدا إسبانيا إنه لن يقبل تقييم أداء الفريق من منظور خسارة واحدة بسبب ضياع التركيز قرب النهاية.


وأضاف "لعب نابولي بشكل جيد جدا. كان من الممكن أن نقدم أداء أفضل لكن هذا يحدث دائما. لا أحكم على أداء الفريق من خلال النتيجة فقط. هذا أمر لا أقبله".


وواصل "نجح كالياري في تنفيذ القليل من الهجمات المرتدة.. صنعنا الفرص ونجح حارس المنافس في التصدي لعدة هجمات وارتدت الكرة من القائم مرتين وبالتالي كان الأداء جيدا بشكل عام. انصب تركيز كالياري على الدفاع وإغلاق جميع المساحات".


واحتل نابولي المركز الثاني ثلاث مرات في آخر أربعة مواسم بالدوري رغم أنه لم يمثل أبدا تهديدا حقيقيا في الموسم الماضي على يوفنتوس الذي توج باللقب للمرة الثامنة على التوالي.


ومن بين الأسباب التي تدعو للقلق أداء المدافع كاليدو كوليبالي الذي أحرز هدفا بالخطأ في مرماه في اللحظات الأخيرة في الخسارة 4-3 أمام يوفنتوس وتعرض للطرد أمام كالياري.


وقال أنشيلوتي "كان من الغريب طرد كوليبالي لأنه قال شيئا للحكم، ولقد تحصلنا على عدد من البطاقات الصفراء. إذا كان هناك فريق يلعب بخشونة فهو كالياري".

عرض المحتوى حسب: