• أتالانتا
    فيورنتينا
  • لوريان
    باريس سان جيرمان
  • أولمبيك مارسيليا
    نيس
  • موناكو
    ليل
  • كريستال بالاس
    نيوكاسل
  • مانشستر يونايتد
    شيفيلد يونايتد
  • وولفرهامبتون
    بورنموث
  • إيفرتون
    ليفربول

كرونو

None

العرب يتألقون في دوري أبطال أوروبا.. مغربيان وجزائري ومصري

تميزت مباريات ثاني جولات مسابقة ، التي أقيمت يومي الثلاثاء والأربعاء، بتألق النجوم العرب، الذين أبدعوا مع فرقهم فساهموا في فوزها، إما بتسجيلهم الأهداف أو صناعتها.


- محرز يصنع ومانشستر سيتي بفوز

البداية كانت مع النجم الجزائري ، الذي قاد فريقه ، لتجاوز عقبة ضيفه (2-0)، بصناعته الهدف الأول.

وهيأ صاحب الـ28 عاما، كرة على طبق من ذهب لزمليه رحيم سترلينغ، الذي حولها في الشباك مانحا التقدم للفريق الإنجليزي (الدقيقة 66).


- النفاثة المغربية حكيمي

قاد اليافع المغربي ، فريقه للفوز على مضيفه التشيكي، بثنائية نظيفة، حملت توقيع حكيمي.

وسجل حكيمي، الذي وصل إلى دورتموند في صيف 2018 معارا من ريال مدريد الإسباني لموسمين، أول أهدافه مع النادي الأصفر والأسود في دوري الأبطال بعد أن وصلته الكرة من يوليان براندت على الجهة اليمنى، انطلق بها وصولا إلى داخل منطقة الجزاء مراوغا المدافعين والحارس بطريقة رائعة قبل أن يسكنها بيسراه المرمى (الدقيقة 35).


وضاعف ابن الـ20 عاما، النتيجة للضيوف بعد أن وصلته الكرة على الجهة اليسرى من الفرنسي دان أكسيل زاغادو، انطلق بها المغربي ومررها بين قدمي الحارس أوندري كولار (الدقيقة 88).


- صاروخية زياش

واصل النجم المغربي إبداعاته في القارة الأوروبية، بتسجيله الهدف الأول في اللقاء الذي فاز فيه فريقه على مضيفه بثلاثية نظيفة.

وتوغل زياش (26 عاما) من الجهة اليسرى للفريق المنافس، قبل أن يراوغ أحد لاعبي فالنسيا ويرسل تسديدة صاروخية من مسافة بعيدة استقرت في المقص الأيمن للحارس الهولندي لـ"الخفافيش" كاسبر سيليسن، الذي لم يحرك ساكنا (الدقيقة الثامنة).


- ثنائية صلاح

كما جرت العادة، أبى النجم المصري إلا أن يثبت مجددا بأنه واحد من أفضل اللاعبين في العالم راهنا، حيث أنقذ فريقه من السقوط في فخ التعادل على أرضه أمام ضيفه النمساوي.


وشهدت المباراة تقلبات كثيرة، بعد عودة سالسبورغ في النتيجة، حيث كان متأخرا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في الشوط الأول، قبل أن يدرك التعادل 3-3 في الشوط الثاني بحلول الدقيقة 60.

ولكن صلاح الذي سجل هدف فريقه الثالث (الدقيقة 36)، أجهض "ريمونتادا" الفريق النمساوي، بتسجيله الهدف الرابع، عند الدقيقة 69، بعد أن تسلم كرة متقنة من البرازيلي فيرمينيو وضعته بحالة إنفراد مع مرمى الفريق الضيف، ليمنح "الريدز" الفوز ينتيجة 4-3 وثلاث نقاط ثمينة.

عرض المحتوى حسب: