كرونو

None

مقارنة | بعد 43 مباراة .. انطلاقة كورتوا مع الريال أسوأ من نافاس

يعاني حارس مرمى نادي الحالي "تيبو " مع انطلاقة موسم 2019-20، عقب بداية محبطة للغاية، سواء بالنسبة له أو بالنسبة لجماهير الميرنجي، حيث أكدت أرقامه عدم تأقلمه بالشكل اللازم مع الفريق الملكي حتى الآن، بعد مستوى دون المتوسط في أول مواسمه داخل السانتياجو بيرنابيو.


وتضاعف الضغط على الحارس البلجيكي عقب الثقة التي منحتها له إدارة النادي، خلال إدارة سوق الانتقالات الصيفي، بتفضيل التضحية بالحارس الكوستاريكي "كيلور نافاس"، على الرغم من تتويجه بثلاثة ألقاب سابقة لدوري الأبطال.


ولكن حتى الآن أفضل حراس كأس العالم 2018 لم يكن محل تلك الثقة، بعد بداية متواضعة للموسم الحالي، وهو ما أظهرته الأرقام والإحصائيات، التي كان آخرها استقبال هدفين من فريق متوسط مثل كلوب بروج في شوط واحد.


وبمقارنة أول 43 مباراة لكورتوا مع ريال مدريد، سوف نجد تفوق واضح لنافاس من خلال انطلاقته قبل خمسة أعوام مغ الميرنجي، وهذا بعدما لعب العدد ذاته من اللقاءات واستقبلت شباكه 31 هدفًا فقط، بينما كورتوا فحتى الآن اهتز مرماه في 59 مناسبة.


وبالنسبة للحفاظ على الشباك نظيفة، فتمكن الحارس الذي تعاقد معه اللوس بلانكوس قادمًا من ليفانتي، من الحفاظ على نظافة مرماه في 20 مباراة، أما كورتوا حتى الآن فخرج بشباك نظيفة في 12 لقاء فقط.


وبالتعمق أكثر في تحليل مستوى الحارسين، فمعدل التصدي للتصويبات عند البلجيكي كان أضعف من الكوستاريكي، فمن كل ثلاثة تصويبات على مرمى كورتوا يستقبل الريال هدفًا، أما نافاس في أول 43 مباراة مع الريال، كان يستقبل هدفًا من كل أربع تصويبات على مرماه.


عرض المحتوى حسب: