كرونو

المغربي رشيد عليوي في مباراة باريس سان جيرمان وأنجيه / احتفال إدريسا غاي مع نيمار
المغربي رشيد عليوي في مباراة باريس سان جيرمان وأنجيه / احتفال إدريسا غاي مع نيمار

عليوي يسقط برباعية أمام باريس سان جيرمان.. والسنغالي إدريسا غاي يفتتح سجله التهديفي

ج. ف (البطولة)

عزز صدارته ، بانتصاره على مطارده المباشر، نادي ، برباعية نظيفة، في مباراتهما على ملعب حديقة الأمراء، لحساب الجولة التاسعة من المسابقة.


وحافظ المهاجم الدولي ، ، على رسميته في صفوف أنجيه بعد تألقه في الجولتين الماضيتين، حيث قاد خط الهجوم وحيدًا وفق اختيارات مدربه (خطة 4-5-1).

وسجل بابلو سارابيا هدف التقدم لباريس سان جيرمان في الدقيقة 13، ثم أتيحت فرصة التعديل للمغربي، رشيد عليوي، في انفراد واضح بالحارس الكوستاريكي، كيلور نافاس، إلا أن تسديدته لم تكن مركّزة وذهبت بعيدًا عن المرمى في الدقيقة 22.

ونجح المهاجم الأرجنتيني، ماورو إيكاردي، في توقيع الهدف الثاني للنادي الباريسي في الدقيقة 37، لينتهي النصف الأول من المباراة بتقدم بطل "الليج1" بثنائية نظيفة.

وعزّز رفاق إيكاردي تفوقهم على الضيوف بإضافة هدفٍ ثالث سجله لاعب الوسط، إدريسا غاي، في الدقيقة 59، وهو الهدف الأول للاعب السنغالي بقميص النادي الباريسي.

وعلى بعد 10 دقائق من صافرة النهاية.. قرّر مدرب أنجيه استبدال رشيد عليوي بزميله وليفريد كانغا، ليكتفي اللاعب المغربي بـالتسديد مرتين على إطار المرمى، مع مراوغة واحدة ناجحة، بالإضافة إلى نسبة التمريرات الصحيحة والتي بلغت 79%.

وأبى البرازيلي نيمار إلا أن يُدوّن إسمه ضمن قائمة هدّافي المباراة، بتوقيع الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة الستعين، لتنتهي المواجهة بانتصار باريس سان جيرمان على أرضه (4-0).


وبهذه النتيجة، رفع النادي الباريسي رصيده إلى 21 نقطة في صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم، في حين بات نادي أنجيه مهددًا بفقدان المركز الثاني، بعد تجمد رصيده عند ـ16 نقطة.

عرض المحتوى حسب: