كرونو

من مباراة فلامنغو وغريميو في نصف نهائي البطولة
من مباراة فلامنغو وغريميو في نصف نهائي البطولة

فلامنجو ينتصر بخماسية.. ويصعد لمواجهة ريفربليت في نهائي "كوبا ليبرتادوريس"

سحق البرازيلي، مواطنه بنتيجة (5-0)، في الساعات الأولى من صباح الخميس، ليبلغ نهائي كأس لكرة القدم لأول مرة منذ 1981.

وبذلك الفوز، يلعب فلامنجو في نهائي برازيلي أرجنتيني ضد، حامل اللقب في سانتياجو عاصمة تشيلي يوم 23 نوفمبر / تشرين الثاني.


وخسر ريفر بليت بنتيجة (1-0)، أمام غريمه المحلي بوكا جونيورز، الثلاثاء الماضي، لكنه تأهل للنهائي بتفوقه (2-1) في النتيجة الإجمالية.


ومدد الفوز، الذي جاء بعد التعادل (1-1) في مباراة الذهاب في بورتو أليجري، سجل فلامنجو الخالي من الهزيمة إلى 18 مباراة متتالية بجميع المسابقات هذا الموسم.


وقال جابرييل باربوسا الذي أحرز هدفين في الشوط الثاني، ليتصدر قائمة هدافي البطولة "كتبنا أسماءنا في تاريخ فلامنجو. هناك مباراة أخرى حتى النهاية لكننا سعداء ببلوغ النهائي".


وأمام نحو 70 ألف متفرج بستاد ماراكانا في ريو افتتح برونو هنريك التسجيل قبل 3 دقائق من نهاية الشوط الأول بتسديدة قوية من مدى قريب بعدما أبعد باولو فيكتور تسديدة باربوسا.


وضاعف باربوسا من تقدم صاحب الأرض بعد دقيقتين من الشوط الثاني بتسديدة من 16 مترًا، وأضاف المهاجم المعار من إنتر ميلان الهدف الثالث من ركلة جزاء بعد ذلك بـ10 دقائق لتنتهي آمال جريميو.


وجعل بابلو ماري النتيجة (4-0) بضربة رأس في الدقيقة 67 وأضاف شريكه في الدفاع رودريجو كايو الهدف الخامس بعد ذلك بـ4 دقائق.


ولم يستطع جريميو الفائز باللقب في 2017 والذي بلغ الدور قبل النهائي في الموسم الماضي فعل الكثير أمام منافسه القوي.


ولم يفز فلامنجو، متصدر الدوري البرازيلي، بكأس ليبرتادوريس منذ 1981.

عرض المحتوى حسب: