كرونو

هرتا برلين في مواجهة يونيون برلين
هرتا برلين في مواجهة يونيون برلين

"ديربي برلين" أقوى مباريات الجولة العاشرة من البوندسليجا

يدافع نادي فولفسبورج، عن مسيرته الخالية من الهزائم عندما يخرج لملاقاة ، بعد غد السبت، في المرحلة العاشرة من الدوري الألماني التي تشهد العديد من المواجهات القوية في مقدمتها ديربي برلين بين الصاعد و.


ويواجه المتصدر اختبارًا صعبًا على ملعب ، في الوقت الذي يخرج فيه حامل اللقب لملاقاة مضيفهالفريق صاحب أفضل نتائج على ملعبه من بين كل فرق البوندسليجا هذا الموسم.


كما يخرج الحصان الأسود فرايبورج لملاقاة مضيفه فيردر بريمن.


وتتطلع العديد من الفرق لتجاوز هزيمتها في كأس ألمانيا هذا الاسبوع، ومن بينها فرايبورج وجلادباخ، ومن قبلهما فولفسبورج الذي تعرض لهزيمة كاسحة على ملعبه (6-1) أمام لايبزيج.


ويأتي ديربي برلين بين فريق من الشرق وأخر من غرب برلين حينما يلتقي يونيون وهيرتا يوم السبت قبل أسبوع واحد من الذكرى الثلاثين لسقوط سور برلين.


وسيكون هذا أول لقاء في ديربي برلين بالبوندسليجا منذ موسم (1976 - 1977)، عندما التقى هيرتا مع بوروسيا برلين، لكن الديربيات الأخيرة كانت دائما تجمع بين فريقين من غرب برلين.


وبات يونيون أول فريق من شرق برلين يصعد للبوندسليجا حيث أن المواجهات السابقة التي جمعته بهيرتا برلين على الصعيد الرسمي اقتصرت على دوري الدرجة الثانية الألماني.


والتقى الفريقان في موسمي (2010 - 2011) و(2013 - 2012) ويدخلان المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز في كأس ألمانيا، حيث تغلب يونيون على فرايبورج (3-1)، في الوقت الذي احتاج فيه هيرتا لركلات الجزاء الترجيحية من أجل تجاوز دينامو دريسدن المنافس بالدرجة الثانية.


وقال دافي سيلك مهاجم هيرتا "لقد فزنا في المباراة وبقينا في الكأس، والآن نتطلع لمواجهة يونيون".


وأضاف "ستكون مباراة رائعة علينا أن نظهر خلالها عقلية الديربي، إنها واحدة من أهم المباريات ونريد حقا حسمها لصالحنا".


ويحتاج فولفسبورج لتجاوز آثار أول هزيمة له هذا الموسم والتي جاءت في مسابقة الكأس تحت قيادة المدير الفني الجديد اوليفر جلاسنر، لكن فولفسبورج يبقى الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي هزيمة في أول 9 جولات من البوندسليجا.


وتلقت شباك فولفسبورج 5 أهداف في الشوط الثاني أمام لايبزيج في طريقه نحو الهزيمة الكارثية.


وحصل دورتموند صاحب المركز الخامس برصيد 16 نقطة بفارق 3 نقاط عن مونشنجلادباخ المتصدر، على جرعة من الثقة بعد فوزه على جلادباخ بنتيجة (2-1) في الكأس.


وسجل دورتموند فوزه العاشر على التوالي على جلادباخ وجاء بعد أيام قليلة من الفوز على نفس الفريق في البوندسليجا بهدف دون رد في 19 أكتوبر / تشرين أول الجاري.


ويحتاج نيكو كوفاتش مدرب بايرن للفوز على فريقه السابق آينتراخت فرانكفورت من أجل وضع حد للانتقادات المتزايدة الموجهة ضده، والتي لم تتوقف خلال الفوز الهزيل على بوخوم (2-1) بالكأس أمس الأول الثلاثاء.


ويستعد توماس مولر لخوض مباراته رقم 500 مع بايرن ميونخ إذا دفع به المدرب أمام فرانكفورت، كما أنها ستكون المباراة رقم 300 في البوندسليجا بالنسبة للمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.


وتنطلق المرحلة العاشرة للبوندسليجا غدًا الجمعة بمباراة هوفنهايم مع بادربورن.


ويخرج جلادباخ المتصدر، السبت المقبل، لملاقاة ليفركوزن متأثرًا بخسارته أمام دورتموند، كما يلتقي لايبزيج مع ماينز.


ويشهد يوم الأحد مواجهة ديربي بين قطبي الراين، فورتونا دوسلدورف وكولون، فيما يلتقي أوجسبورج مع شالكه.

عرض المحتوى حسب: