كرونو

منتخب إيطاليا
منتخب إيطاليا

مانشيني يبدأ فترة التجريب بعد ضمان التأهل إلى "يورو 2020"

بعدما ضمن التأهل للنهائيات من خلال الفوز في جميع المباريات الثماني الأولى له في مجموعته بـ، يتطلع المنتخب لاستغلال المواجهتين المتبقيتين له للتجربة واختبار بعض النواحي الخططية.


ويرغب روبرتو مانشيني المدير الفني للأزوري إلى تمديد مسلسل الانتصارات المتتالية للفريق بالطبع، لكنه يطمح أيضا إلى استغلال مباراتيه المقبلتين في التصفيات، كوسيلة لتجربة خطط وطرق لعب جديدة.


وإذا حقق الأزوري الفوز على مضيفه البوسني غدا الجمعة في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات، سيحقق مانشيني رقما قياسيا جديدا في عدد الانتصارات المتتالية التي يحققها أي مدرب مع الأزوري.


وعادل مانشيني الرقم القياسي السابق عندما سحق منتخب ليشتنشتاين 5 / صفر في الجولة الماضية من مباريات المجموعة العاشرة بالتصفيات حيث كان الفوز التاسع على التوالي للفريق تحت قيادته، معادلا بهذا الرقم القياسي السابق المسجل باسم فيتوريو بوتزو الذي قاد الآزوري للتتويج بلقب كأس العالم في عامي 1934 و1938.


وقال مانشيني: "المباراة أمام البوسنة ستكون اختبارا رائعا... سنخوضها على ستاد صغير وصاخب (في زينيكا) كما سيبذل المنتخب البوسني 200% من طاقته مثلما فعل في مباراة الذهاب (التي فاز بها الأزوري 2 / 1 في حزيران/يونيو الماضي بمدينة تورينو الإيطالية)".


وما زالت الفرصة سانحة أمام المنتخب البوسني للتأهل المباشر إلى النهائيات، لكنها ضعيفة للغاية حيث يحتل المركز الثالث في المجموعة برصيد عشر نقاط وبفارق خمس نقاط خلف نظيره الفنلندي.


ولكن الفرصة الأفضل للمنتخب البوسني قد تكون عبر الدور الفاصل الذي تقام فعالياته في آذار/مارس 2020 والذي يخوضه بعد فوزه بصدارة مجموعته في القسم الثاني في بطولة دوري أمم أوروبا.


وتنبع مخاوف مانشيني الرئيسية من الثنائي البوسني إدين دجيكو قائد روما وميراليم بيانيتش صانع ألعاب يوفنتوس.


وقد تصبح المباراتان فرصة ذهبية أمام ساندرو تونالي نجم الأزوري الشاب الذي يحلم بالتألق مع الفريق بعدما نال فرصة مقتضبة للمشاركة ضد ليشتنشتاين لتكون مشاركته الدولية الأولى مع الفريق.


كما يبرز المدافع أندريا سيستانا زميل تونالي في بريشيا كأحد ثلاثة وجوه جديدة شابة ضمن قائمة الأزوري. أما الوجهان الآخران فهما جايتانو كاستروفيلي لاعب فيورنتينا وريكاردو أورسوليني نجم بولونيا.


ويتنافس على قيادة هجوم الأزوري مجددا كل من شيرو إيموبيلي نجم لاتسيو ومتصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي برصيد 14 هدفا في 12 مباراة وأندريا بيلوتي مهاجم تورينو الذي سجل سبعة أهداف في الدوري الإيطالي حتى الآن.


وقال مانشيني إن كل منهما سيخوض مباراة واحدة من المواجهتين.


وأوضح: "إنهما لاعبان متشابهان يلعبان في نفس المكان، ولكن كل شيء يظل ممكنا إذا حاولت".


ولكن خط وسط الفريق ينتظر أن يشهد بعض التعديلات في ظل غياب ستيفانو سينسي ولورنزو بيليجريني وبرايان كريستانتي وفيراتي، ما يعني إمكانية منح فرصة هائلة لكل من جورجينيو ونيكولو باريلا.


كما يأمل أليساندرو فلورينزي ولورنزو إنسيني في الحصول على فرصة بعد فترة مهتزة لهما مع روما ونابولي على الترتيب.


وينتظر أن يقود ليوناردو بونوتشي نجم يوفنتوس المخضرم دفاع الفريق لكن مانشيني لديه تسعة لاعبين آخرين يمكنه الاختيار منهم في خط الدفاع رغم غياب ليوناردو سبينازولا.

عرض المحتوى حسب: